هترجع على بلدك فوراً .. قرار رسمي لهؤلاء الزوار والمقيمين داخل الإمارات العربية بضرورة مغادرة أراضيها في الحال .. السبب غير متوقع!

أصدرت الإمارات العربية المتحدة قرارًا لم يتوقعه أحد بهدف الحفاظ على أمن البلاد وهو أن جميع المواطنين الذين أقبلوا على العيش على أراضيها بطرق غير قانونية سوف يتم طردهم من البلد فوراً دون اي نقاش، وينطبق هذا الأمر على الزائرين والمقيمين في الدولة، وعلى الرغم أن هذا القرار لا يمكن القول أنه ينطبق على الجميع لكنه موجه لفئة محددة، ورفض الزوار أو المقيمين المغادرة من البلد سيتم سجنهم أو تعرضهم للمخالفة.

قرارات جديدة في الإمارات العربية المتحدة

كانت القرارات التي اتخذتها الحكومة الإماراتية مفاجئة لكافة الوافدين إلى الإمارات، ولكن  هذه القرارات متعلقة بفئة واحدة من الأشخاص وهم جميع الوافدين إلى أراضي الإمارات الذين لم يستخرجوا وثائق رسمية ودخلوا إلى البلد بطرق غير شرعية، لذا فإن جميع الوافدين الذين لا يحملون تأشيرة دخول رسمية إلى الإمارات لا يمكنهم العلاج في مستشفيات الإمارات كما لا يستطيعوا التنقل داخل الدولة بطريقة قانونية ومن الأفضل مغادرة الإمارات والعودة إلى بلادهم قبل معاقبتهم قضائيًا.

هجرة وسفر

تعتبر دولة الإمارات من الدول العربية التي تسمح للوافدين بإعداد التأشيرات ووثائق الاقامة على أراضيها، وقد منعت العيش بدون وثائق رسمية لهذه الأسباب:

  • أمان واستقرار المجتمع الإماراتي حيث انه من غير الآمن أن يتواجد أشخاص داخل الدولة بغير وثائق.
  • الجرائم التي يرتكبها هؤلاء الأشخاص أثناء وجودهم داخل الدولة. 
  • جعل المقيمين يحرصون على تجديد إقامتهم وتأشيراتهم دون تأخير.