نبتة سحرية المفعول تخفض السكر التراكمي بالدم خلال 30 دقيقة.. أقوى من إبرة الانسولين

تشير الدراسات إلى أن بعض النباتات تلعب دورا كبيرا في خفض مستويات السكر في الدم، مما يجعلها موصى بها لمرضى السكري ضمن نظامهم الغذائي، دراسة نشرت في مجلة Biomedical Reports البريطانية تسلط الضوء على فاعلية هذه النباتات في التحكم بمستويات السكر في الدم، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

نبتة سحرية المفعول تخفض السكر التراكمي بالدم

نبتة سحرية المفعول تخفض السكر التراكمي بالدم خلال 30 دقيقة.. أقوى من إبرة الانسولين

شملت الدراسة 42 مشاركا من اليابان، تتراوح أعمارهم بين 21 و64 عامًا، وظهرت لديهم مستويات سكر دم أعلى من المعدل الطبيعي. تم تناول هؤلاء المشاركون وجبة تحتوي على كرنب الكالي مع وجبة غنية بالكربوهيدرات، بهدف اختبار تأثير هذا الخضار على مستويات السكر في الدم.

 

بعد مرور 30 إلى 120 دقيقة من تناول الوجبة، قاس الباحثون متوسط مستويات السكر في الدم. ووجدوا أن مستويات السكر كانت أقل بشكل ملحوظ لدى مجموعة تناولت كرنب الكالي مقارنة بالمجموعة الأخرى.

 

أظهرت النتائج أن الكرنب يساهم في تقليل الزيادات في مستويات الجلوكوز بالبلازما بعد تناول الطعام، وذلك بفضل انخفاض محتواه من السعرات الحرارية والكربوهيدرات. بناء على هذه النتائج، يمكن أن يكون إدراج الكرنب في النظام الغذائي خيارا مفيدا لمرضى السكري.