صدمة بكل المقاييس .. اكتشاف أطول ثعبان على وجه الأرض في هذا المكان | لن تصدق حجمه!!

اكتشف العلماء أكبر ثعبان في العالم يسمى الأناكوندا، حيث يبلغ طولها 26 قدما (8 أمتار) ووزنها 440 رطلا (200 كجم)، يتميز رأسها بحجم ووزن يشبه رأس الإنسان العادي تم العثور على هذا الثعبان في غابات الأمازون المطيرة، وتم اكتشاف الأناكوندا الخضراء الشمالية بواسطة مقدم البرامج التلفزيونية عن الحياة البرية البروفيسور فليك فانك، الذي وصف هذا النوع من الثعابين بأنه يشبه إطار السيارة السميك.

اكتشاف أطول ثعبان على وجه الأرض في هذا المكان

اكتشاف أطول ثعبان على وجه الأرض في هذا المكان
اكتشاف أطول ثعبان على وجه الأرض في هذا المكان
  • على الرغم من أن رأس الأفعى يمكن أن يشبه رأس الإنسان من ناحية الحجم، إلا أن البروفيسور فونك البالغ من العمر 40 عاما لم يكن خائفا من الاقتراب منها وعلى الجانب الآخر أظهرت اللقطات الرائعة العالم الهولندي لعلم الأحياء وهو يسبح مع الأناكوندا العملاقة، وأوضح البروفيسور فونك: بالتعاون مع 14 عالما من تسعة دول مختلفة اكتشفنا أكبر ثعبان في العالم وهو الأناكوندا الخضراء.
  • كما يعرف الجميع من الأفلام والقصص التي تتناول الثعابين الضخمة، فإن هذه الأفعى تنقسم في الواقع إلى نوعين مختلفين، ويبدو أن الأناكوندا الخضراء الموجودة في شمال أمريكا الجنوبية، بما في ذلك فنزويلا وسورينام وغيانا الفرنسية تنتمي إلى نوع فريد.
  • وقال فونك: يبدو أنهما متشابهان تقريبا، لكن الاختلاف الجيني بينهما يبلغ 5.5 في المائة وهو اختلاف كبير وإذا نظرنا إلى هذا الأمر بشكل صحيح، يكون الفارق الوراثي بين الإنسان والشمبانزي هو 2 في المائة فقط.
  • أسموا الباحثون النوع الجديد بالاسم اللاتيني “Eunectes akayima”بالرغم من اكتشافها مؤخرا إلا أن الأنواع الجديدة مهددة بالفعل، وفقا للباحثين، ويوضح البروفيسور فونك أن غابات الأمازون تتعرض لضغوط شديدة بسبب تغير المناخ واستمرار إزالة الغابات ولقد اختفت بالفعل أكثر من خمس مساحة الأمازون، وهي أكبر من 30 مرة مساحة هولندا، ويشير إلى أن بقاء هذه الأفعى العملاقة الشهيرة مرتبط بشكل وثيق بحماية موطنها الطبيعي.