اوعي ترميه طلع كنز كبير.. لو عندك ليمون ناشف في الثلاجة اوعي ترميها.. تعالي هقولك علي طريقه تغيري بيها حياتك.. معجزة بين ايديكي وانتي بترميه كل يوم!!

الحامض هو أحد الفواكه الأساسية التي يجب أن تستمر فيها كل منزل، حيث يعتبر مكونا رئيسيا في العديد من الأطعمة والمشروبات، قد تجدين بعض حبات الليمون في الثلاجة بدأت تجف وتفقد طراوتها مع مرور الوقت وربما تفكرين في التخلص منها، ولكن قبل أن تقرري القيام بذلك أود أن أخبرك أن الحامض الجاف يمكن أن يستخدم بطرق مختلفة وفعالة في هذا المقال، سنتعرف على بعض الطرق الذكية التي يمكن من خلالها الاستفادة من الليمون الجاف بدلا من التخلص منه.

تحضير مسحوق الليمون

تحضير مسحوق الليمون
تحضير مسحوق الليمون

يمكن تحويل الليمون المجفف إلى مسحوق ليمون ذو فوائد كبيرة جدا قومي بتقطيع الليمون المجفف إلى شرائح رفيعة ثم ضعيها في فرن بدرجة حرارة منخفضة حتى تجف تماما، بعد ذلك قومي بطحنها لتحصلي على مسحوق ناعم يمكن استخدامه كنكهة في الطهي أو الخبز أو حتى إضافته إلى مشروباتك المفضلة.

 استخدامه في تنظيف المنزل

الليمون له خصائص مطهرة ومنظفة طبيعية، يفضل غلي شرائح الليمون الناشف في الماء واستخدامه في تنظيف الأسطح والزجاج، أو لتعطير المنزل كما يمكن إضافة القليل من هذا الماء إلى البخاخ لتعقيم الأسطح.

علاج الروائح الكريهة

يمكن استخدام الليمون المجفف لإزالة الروائح الكريهة في الثلاجة أو المطبخ، ما عليك سوى وضع بعض شرائح الليمون الجافة في وعاء صغير ووضعه في الثلاجة أو بجوار سلة المهملات وستلاحظين كيف يزيل الليمون الروائح الغير مرغوب فيها ويترك رائحة منعشة.

تلميع الأواني النحاسية

إذا كانت لديك أواني نحاسية تحتاج إلى تنظيف وتلميع، استخدمي الليمون الجاف قومي بفرك الأواني بشريحة من الليمون الجاف المغموس في ملح خشن، وستصدمين بالنتائج وستعيدين للأواني بريقها ولمعانها في دقائق.

إضافة نكهة مميزة للأطعمة

حتى بعد أن يجف الليمون يظل لديه طعمه المميز، يمكنك حتى طحن القشر الجاف وإضافته إلى الأطعمة مثل السلطات والحساء والمعجنات لإعطائها نكهة منعشة وحامضة هذه الطريقة رائعة لإعادة استخدام الليمون المجفف وتحسين طعم وجباتك.