خلي بالك من الخطر.. صنف من أصناف المكسرات  يسبب الوفاة إذا لم تبتعد عنه.. انقذ حياتك وحياة أولاك!! 

المكسرات تعتبر وجبة خفيفة محببة للكثيرين، فهي غنية بالعناصر الغذائية المفيدة مثل البروتينات، الألياف، والدهون الصحية،ولكن يجب الانتباه إلى أن هناك نوع من المكسرات قد يشكل خطرا على صحتك وصحة أولادك إذا لم تتعامل معه بحذر.

خطورة المكسرات 

نتحدث هنا عن الفول السوداني، وهو أحد أشهر أصناف المكسرات في العالم، ولكن في نفس الوقت، يعد من أكثر الأطعمة التي تسبب الحساسية، بالنسبة لبعض الأشخاص، مجرد تناول القليل من الفول السوداني يمكن أن يؤدي إلى ردود فعل تحسسية حادة قد تصل في بعض الحالات إلى الوفاة.

 لماذا الفول السوداني خطير

الحساسية تجاه الفول السوداني تنتج عن خلل في جهاز المناعة الذي يتعرف بشكل خاطئ على بروتينات الفول السوداني على أنها مواد ضارة، ويمكن أن تشمل الأعراض تورم الشفاه والحلق، صعوبة التنفس، الحكة، الطفح الجلدي، وحتى صدمة الحساسية التي قد تكون قاتلة إذا لم يتم التدخل الطب.  الفوري.

 كيف تحمي نفسك واولادك

يجب عليك اتباع ما يلي:

  • إذا كان أحد أفراد العائلة يعاني من حساسية الفول السوداني، من الضروري تجنب تناول هذا النوع من المكسرات تماما، وقراءة مكونات الأطعمة المعلبة بحذر.
  •  تأكد من أن منزلك خال من أي منتجات تحتوي على الفول السوداني لتجنب الحوادث.
  •  أطفالك كيفية التعامل مع الحساسية، وكيفية استخدام أدوات الطوارئ مثل حقنة الإيبينيفرين في حالة ظهور أعراض الحساسية الحادة.