هتبوظ وفلوسك هتضيع.. أخطاء شائعة ترتكبها السيدات تدمر غسالة الملابس وتقلل عمرها

نظراً لأن الغسالات الأوتوماتيكية من أهم الأجهزة في المنزل، يجب استخدامها بشكل صحيح وصيانتها بانتظام لضمان طول عمرها الافتراضي، فهناك الكثير من الإخطاء الشائعة التي يقع فيها العديد من الناس مما يتفاجون حول معرفة أسباب تلفها، وهو يعود إلى طريقة اللإستخدام الغلط، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نوضح لكم أكثر الإخطاء التي يجب معرفتها وتجنبها بشكل صحيح.

1-البرنامج الخاطئ

من المهم قراءة كتالوج برامج الغسالة. وذلك لأن بعض الملابس يجب غسلها وفقاً لبرنامج محدد واختيار البرنامج الخاطئ يمكن أن يؤدي إلى تلف الغسالة.

2-كمية المسحوق

تعتقد العديد من ربات البيوت أنه كلما كانت الملابس أكثر اتساخًا، كلما احتاجت ربة المنزل إلى إضافة المزيد من مسحوق الغسيل لتنظيفها، ولكن هذا في الواقع اعتقاد خاطئ وقد يؤدي إلى تلف الغسالة.

3-ترك الملابس مبللة داخل الغسالة

تقع العديد من النساء في خطأ ترك الغسيل المبلل في الغسالة ليوم كامل.

4- عدم فرز الغسيل

يجب أن يتم الفرز قبل الغسيل بعناية، لأنه يحمي الملابس والغسالة، وفي الوقت نفسه يكشف عن المعادن الموجودة في الغسيل التي قد تتلف الغسالة أو تلطخ باب الغسالة.

5-الحمولة الزائدة للغسيل

إن وضع الكثير من الملابس في الغسالة هو خطأ شائع آخر ترتكبه الكثير من النساء، حيث أنه يستهلك المزيد من جهد الغسالة، وتكرار هذه العادة مراراً وتكراراً سيؤدي بالتأكيد إلى تلف الغسالة.