يبدأ تطبيقه على الجميع.. قرار عاجل من الكهرباء يفاجئ أصحاب العدادات القديمة

قالت الشركة القابضة لكهرباء مصر بأنها بدأت بالفعل في طرح مناقصة جديدة، وذلك من أجل تركيب نحو 270 ألف عداد كبار ذكي لكبار المشتركين في مختلف محافظات الجمهورية، وهذا في مرحلة أولى ضمن خطتها لتحويل كافة العدادات القديمة إلى عداد مسبق الدفع خلال الفترة المقبة.

قرار هام من الكهرباء بشأن العدادات

أكدت الشركة في تصريحات منسوبة لمسؤوليها، بأن الهدف من وراء تحويل كافة العدادات القديمة إلى عدادات مسبقة الدفع، هو القضاء على سرقة التيار الكهربائي، حيث إن نحو 60% من خسائر قطاع الكهرباء في مصر تأتي بسبب هذه الظاهرة التي يجب التصدي لها.

وقال مسؤولي وزارة الكهرباء، بأن الأخيرة لديها خطة من أجل التوسع في تركيب العدادات الذكية مسبقة الدفع خلال الفترة المقبلة، وخاصة تلك النوعية التي لديها شريحة يمكن من خلالها لموظفي شركة الكهرباء مراقبة الاستهلاك على مدار الساعة، وبالتالي تصعب من فكرة التلاعب في العداد أو سرقة التيار الكهربائي.

إجراءات جديدة من وزارة الكهرباء

وكانت بعض التقارير قد أكدت بان الوزارة بدأت في خطة تهدف إلى تقليل نسبة الفقد في الشكبة الكهربائية إلى أقل حد ممكن، وهذا باستخدام عدة أساليب، أبرزها هو عمل حملات لضبط سارقي التيار الكهربائي في مختلف محافظات الجمهورية.

وكذلك ستقوم الوزارة بالعمل على رفع نسب التحصيل الشهري، وجمع المتآخرات المتراكمة وعمل بعض الحملات التوعوية من أجل تنبيه المواطنين لمخاطر سرقة التيار الكهربائي خلال الفترة الحالية، والتي تتسبب في زيادة استهلاك الكهرباء بشكل ملحوظ.