ابعد عنها قبل ما تخرب بيتك .. عادات خاطئة تتسبب في انتهاء رصيد العدادات مسبق الدفع .. اعرفها حالا!!

في الفترة الماضية قد تعرض عدد كبير من أصحاب العدادات مسبقة الدفع لنفاذ رصيد كارت عداد الكهرباء بشكل مفاجئ، أو خصم مبلغ من الرصيد بعد عملية الشحن وذلك علي الرغم من الحرص في استخدام الكهرباء ، ولذلك نجد ان الكثير من الأشخاص وخاصة المشركن في الكهرباء بالمحافظات المختلفة يتسألون عن الآليات المتاحة للحفاظ على رصيد شحن العداد مسبق الدفع لأكبر وقت ممكن .

خصم الرصيد من عداد الكهرباء

ولقد أوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك إلى أن هناك بعض العادات الخاطئة التي يقوم الكثير من الأشخاص وهي تخص شبكات شركات توزيع الكهرباء بجميع المحافظات تتسبب في جعل رصيد شحن العدادات مسبقة الدفع تنفد في أسرع وقت ، مع توضيح طرق للحاظ علي الكهرباء واهمها تجنب هذه العادات الخاطئة .

أسباب سحب رصيد العداد

تتعدد الأسباب التي تجعل هناك سحب مستمر من رصيد العداد ، ومن اكثر الأسباب التي نجدها وهي تتعلق بالاجهزة الحديثة والتي منها التالي :-

  •  جهاز التكييف الذي قد يتناسي الكثير منا  ان يقوم بغلقه قبل مغادرة الغرفة.
  • وما هو متعلق ايضا باجهزة التكيف هو عدم إغلاق الأبواب والنوافذ عند تشغيل التكييف ، مما يتسبب في سحب كهرباء بكميات اكبر ، وينصح للجميع ان يتم إغلاق جهاز التكييف قبل مغادرة الغرفة بـ15 دقيقة .
  • عدم الاهتمام بصيانة المصاعد لأنها تستهلك الكهرباء بشكل قوي.
  • استخدام المصابيح الكهربائية صباحًا بدلًا من الاعتماد على ضوء النهار.
  • ترك فيشة الأجهزة الكهربائية المختلفة بالكهرباء عند الانتهاء من استخدامها والتي نجد من اكثرها هي شاشات التليفزيون وكذلك المكواه ، ويجب في حين استخدام المكواه الحرص حيت انها من أكثر الأجهزة التي تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء.