“كنز رباني”… طعام بسيط متوفر برخص يغذي المخ ويحسن بنية الدماغ ويقوي الذاكرة خلال وقت قصير احرص عليه.!

المخ من أكثر الأعضاء الهامة في جسم الإنسان حيث أن المخ هو مركز التحكم في جسم الإنسان حيث أنه ينقسم إلى عدة مراكز تحكم للجسم فقد يؤدي المخ إلى تحديد جميع احتياجات الإنسان من مأكل ومشرب وغيرها لذلك فيجب عليك الاهتمام به وتناول الأطعمة المغذية للمخ وسوف نتناول بالتفصيل خلال هذا المقال سنتعرف على العناصر الغذائية اللازمة لصحة المخ.

العناصر الغذائية الهامة لصحة المخ

هنام العديد من العناصر الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تدفع الجهاز المناعي في الجهاز المناعي من تأدية وظيفته على أكمل وجه ممكن حيث أنه يحمي المخ من الأشياء المدمرة التي قد تؤثر عليه فعليك بتناول هذه الأطعمة لحماية المخ من الأضرار:

زيت الزيتون: من أكثر العناصر الغذائية الهامة لصحة المخ حيث أنه يحتوي على مضادات للأكسدة تساعد في حماية المخ من العديد من الأمراض.

زيت جوز الهند: من أكثر الزيوت التي تعزز من صحة وقدرة المخ على استهلاك الطاقة اللازمة له حيث أنه أيضا يمنح الجسم الدهون المشبعة التي تساعد خلايا المخ في العمل.

الافوكادو: الافوكادو من أكثر العناصر التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن العامة لصحة المخةحيث أنه يمد المخ بفيتامين K الذي يساعد في منع تجلط الدم في المخ بالإضافة إلى أنه يحمي من حدوث السكتة الدماغية.

سمك السالمون: من أكثر الأسماك التي تحتوي على اوميجا3 والذي له دور هام في الحفاظ على خلايا المخ من التلف.

التوت البري: يحتوي التوت البري على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على خفض الالتهابات وبالتالي حماية المخ من التلف.

البيض: من أكثر العناصر التي تعمل على دعم الناقلات العصبية حيث أن يحتوي على نسبة من الكولسترول المفيد لخلايا المخ.