العشبة المذهلة.. نبتة سحرية تنظف القولون  نهائيا وتعالج القولون العصبي وتنزل البراز المتحجر.. مافيش الم تاني 

هناك العديد من الأعشاب والنباتات التي التي تساعد في تنظيف القولون والتخلص من الفضلات المتراكمة، ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن استخدام هذه العلاجات يجب أن يتم بحذر وتحت إشراف طبيب مختص، خاصة إذا كان الشخص يعاني من مشاكل صحية مزمنة، وواحدة من النباتات التي تستخدم في الطب الشعبي لتنظيف القولون هي السنا وتعتبر عشبة السنا من النباتات المعروفة بخصائصها الملينة، وهي تستخدم منذ قرون في الطب التقليدي لعلاج الإمساك والتخلص من الفضلات المتحجرة في القولون.

 فوائد السنا للقولون

  • تحتوي السنا  على مركبات تعمل كملينات طبيعية تساعد في تسريع حركة الأمعاء، مما يسهم في تنظيف القولون من الفضلات المتراكمة.
  • السنا فعالة في علاج الإمساك الشديد الذي قد يتسبب في تراكم البراز المتحجر في الأمعاء، حيث تساعد على تحفيز الأمعاء لإخراج الفضلات بشكل طبيعي.
  • يعاني الكثير من الأشخاص من آلام نتيجة تراكم الفضلات والإمساك، واستخدام السنا يمكن أن يخفف من هذه الآلام بفضل تأثيره الملين.

 كيفية استخدام السنا

يمكن تناول السنا على شكل شاي عشبي، وتحضر أوراق السنا عن طريق غليها في الماء لمدة 10-15 دقيقة، ثم تصفى ويشرب السائل الناتج، ويفضل شرب هذا الشاي عند الحاجة فقط لتجنب الاعتماد على الملينات بشكل مفرط.

الاحتياطات والتحذيرات

رغم فوائد السنا، يجب عدم الإفراط في استخدامها،فان الاستخدام المفرط قد يؤدي إلى تأثيرات جانبية مثل تقلصات شديدة في البطن أو فقدان المعادن من الجسم، كما ينصح بعدم استخدامها لفترات طويلة لتجنب الاعتماد عليها في حركة الأمعاء.