فلوسك هتضيع في الأرض.. تحذير عاجل: لا تشتري هذه الشقق قبل الرجوع إلى الحي

شدد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، على أهمية التأكد من حصول أي عقار على جميع التراخيص المطلوبة قبل الشراء أو الإيجار، وذلك حفاظاً على حقوق المواطنين وممتلكاتهم، جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها المحافظ لمتابعة عمليات إزالة المباني المخالفة، والتي شملت إزالة دورين مخالفين في عقار بحي شرق مدينة نصر.

محافظ القاهرة يحذر المواطنين

وحذر المحافظ المواطنين، من التعامل مع أي عقار يفتقر إلى التراخيص اللازمة، مؤكدا أن ذلك قد يعرضهم للعديد من المشاكل القانونية والمالية.

وأكد محافظ القاهرة، أن الأجهزة التنفيذية ستنفذ حملات مكثفة لإزالة جميع المباني المخالفة، خاصة تلك التي تم بناؤها بعد صدور قانون التصالح الجديد.

ضرورة الالتزام بالاشتراطات البنائية والتراخيص

وشدد “صابر” على أن هذا القانون لا يشمل المخالفات التي تمت بعد التواريخ المحددة، سواء داخل أو خارج الأحوزة العمرانية، وحذر المواطنين من عواقب البناء المخالف، داعيا إياهم إلى الالتزام بالاشتراطات البنائية والتراخيص، لتجنب المساءلة القانونية، ولفت محافظ القاهرة، إلى عزم المحافظة على فرض سيادة القانون، والقضاء على ظاهرة البناء المخالف، وأوضح المحافظ أن الأجهزة المعنية ستعمل على مدار اليوم، لرصد أي مخالفات بناء، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها، بما في ذلك الإزالة الفورية.

وأكد إبراهيم صابر، أن المحافظة ستتعامل بمنتهى الحزم والشدة مع أي شخص يتورط في مخالفات البناء، مشيرا إلى أنه سيتم التنسيق المستمر بين كل الأجهزة المعنية، لضمان رصد جميع المخالفات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالتها فورا، ومن الجدير بالذكر، أنه جاء القانون رقم 187 لسنة 2023، ليوضح الإطار القانوني للتصالح في مخالفات البناء، حيث حدد مجموعة من الشروط والمعايير، التي يجب توافرها في كل طلب تصالح، وتضمنت هذه الشروط، مجموعة من المعايير الفنية والقانونية، التي تضمن سلامة المباني وعدم الإضرار بالمصلحة العامة.