“ياريتني جربتها من بدري”… معجزة جبارة لنبته مهملة متوفرة بكل بيت تطرد الديدان وتخفف الاكتئاب وتقوي الذاكرة وله فوائد لا تخطر على بال.!

الأعشاب والنباتات الطبيعية لها آثار إيجابية كبيرة في الوقاية وعلاج العديد من الأمراض، إذ أنها غنية بالمعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة لصحة وسلامة الإنسان، تتميز أيضا بخلوها من المواد الكيميائية الضارة، وبشأن ضعف الذاكرة والتعرض للاكتئاب، أوضح أستاذ العقاقير الدكتور السعودي جابر القحطاني عن نبات سحري له أهمية كبيرة، تابعوا معنا هذا المقال لمعرفة المزيد من التفاصيل.

نبات سحري لعلاج المخ

أوضح أستاذ العقاقير الدكتور السعودي جابر القحطاني أن الأعشاب الطبيعية دور هام في علاج العديد من الأمراض المختلفة مثل مشاكل الدماغ والمخ وأيضا الأعصاب.

قام أيضا بالكشف عن نبات سحري بتميز بفوائد عدة في مسألة تقوية الذاكرة والتخفيف من حدة الاكتئاب.

وصرح عبر حسابه على تويتر خلال تغريدة له نشرها مؤخرا، عن ذلك النبات السحري الذي له مفعول سحري وفعال، ويسمي ذلك النبات الترنجان أو المليسا هذا نبات معمر صغير الحجم ويصل ارتفاع نحو متر ونصف. وبين أيضا الدكتور القحطاني ان ذلك النبات هو عبارة عن مزيج من مجموعة الحبق والريحان والنعناع الميرمية والزعتر ويعرف علميا باسم Lemon balm.

فوائد النعناع

أكد الدكتور القحطاني أن ذلك النبات يحتوي أيضا على زيت طيار وعلـى فلافونيدات، والذي بدوره انه يعمل كمساعد في تقوية حالة الذاكرة، ويخفف من حدة الاكتئاب كما أنه له تأثير إيجابي في تهدئة الأعصاب والتخلص من التشنجات. أيضا لهؤلاء الذين يعانون من مشكلة الديدان المعوية ف يعتبر هذا النبات من أفضل الحلول المقترحة للقضاء عليها.