مكوّن سحري في كل منزل… تعرّف على العشبة العجيبة الجبارة التي تعزز الذاكرة وتعيد الشيوخ شبابًا بفترة قصيرة!

الجنكة تعد واحدة من أقدم النباتات الحية والمعمرة ، وترجع الجنكة إلى أصول صينية  قديمة حيث أثبتت الدراسات ان هناك العديد من الفوائد لهذه العشبة الجبارة التي تفيد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة ،ولكن في الوقت الحالي فهي يتم زرعها في العديد من مختلف البلاد منها دولة اليابان وسوف نتعرف بالتفصيل خلال هذا المقال عن فوائد عشبة الجنكة.

عشبة الجنكة

تدعى الجنكة بعشبة النسيان ، وتشتهر أشجارها باسم شجرة الذكاء ، والجنكة مفيدة جدًا لتحسين الذاكرة وتنشط العقل ، ولها العديد من الفوائد الأخرى وهي مفيدة للإنسان بشكل عام .

تباع عشبة الجنكة في الصيدليات على شكل أقراص من المكملات الغذائية.

ولقد عرفت عشبة الجنكة منذ العصور القديمة بأنها تستعمل في حماية الدماغ والذاكرة، وهذا يرجع إلى سبب إحتواء الجنكة على مواد كيميائية مضادة للأكسدة.

ولقد عرف أن أكثر وأفضل المكونات المفيدة المتواجدة في عشبة الجنكة مركبات الفلافونويدات وهذه المركبات لها العديد من الخصائص القوية المضادة للأكسده، والتربيونيدات وهي تساهم في تحسين الدورة الدموية من خلال توسيع الأوعية الدموية والقليل من التصاق الصفائح الدموية.

فوائد عشبة الجنكة

ولقد أكدت لنا الأبحاث أن مستخلص الجنكة يحسن عمل الذاكرة بشكل جيد لدى كبار السن الأصحاء ، وتؤكد معظم الأبحاث أن عشبة الجنكة تعنلةعلى تحسين الذاكرة والانتباه والوظائف الأخرى التي تعمل بالمخ .

 

ولقد عرف الدارسون أن استعمال مستخلص نبات الجنكة لمدة 4 أسابيع متتالية فهذا يساعد على الحد من أعراض القلق.

 

يساهم تناول عشبة الجنكة في التخفيف من أعراض الخرف، ولكن لم تؤكد أن دراسة فعالية عشبة الجنكة في وضعها بمقارنة مع بالأدوية التي تخص مرض الزهايمر والخرف.