هل تتخطى الـ 40 الأرصاد الجوية تحذر هذه المناطق من رياح مثيرة للرمال والأتربة

الأرصاد الجوية تحذر هذه المناطق من رياح مثيرة للرمال والأتربة ..يبحث العديد من الأشخاص عن توقعات الطقس ليوم غد في القاهرة والمحافظات، بالإضافة إلى نشرة الأرصاد الجوية، وذلك في ظل ارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة التي تعزز الشعور بالحرارة الفعلية.

وفيما يتعلق بحالة الطقس غداً، أوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة ورطب ليلاً في معظم المناطق، بينما سيكون الطقس معتدلاً ورطباً على السواحل الشمالية.

تحذير -عاجل -من- الأرصاد- الجوية

الأرصاد الجوية تحذر

أما بالنسبة لدرجات الحرارة في القاهرة، فمن المتوقع أن تصل إلى 37 درجة مئوية، في حين أن الشعور الفعلي بالحرارة قد يرتفع إلى 40 درجة مئوية في الظل بسبب زيادة نسبة الرطوبة.

تحذر هيئة الأرصاد الجوية من أن الرياح ستصبح أكثر نشاطًا على أغلب المناطق وستتولد الأتربة على جنوب البلاد وجنوب سيناء.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأربعاء طقس حار ورطب في القاهرة الكبرى والوجه البحري والمناطق الساحلية الشمالية، بينما سيكون الطقس شديد الحرارة في جنوب سيناء وجنوب البلاد. أما خلال الليل، فسيكون الطقس حارًا ورطبًا في معظم المناطق، لكنه معتدل ورطب على السواحل الشمالية.

الأرصاد الجوية تحذر
الأرصاد -الجوية -تحذر

الأرصاد الجوية توضح الظواهر الجوية

فيما يتعلق بالظواهر الجوية، تشير هيئة الارصاد الجوية إلى وجود شبورة مائية رقيقة على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية صباحًا، مع نشاط للرياح معتدلة أحيانًا على القاهرة الكبرى وعلى مستوى سطح البحر وعلى السواحل الشرقية، وأتربة متقطعة على جنوب سيناء والجنوب.

الأرصاد الجوية
الأرصاد- الجوية

الظروف في البحر المتوسط ضعيفة إلى معتدلة مع ارتفاع الموج من متر إلى مترين والرياح السطحية من الشمال الغربي. الحالة في البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة مع ارتفاع الموج من 2-2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.