بعد بيان البنك المركزي.. مفاجأة سارة لكل عملاء البنوك في مصر | والتنفيذ بدأ فورًا

قال البنك المركزي المصري، بأنه لا صحة لما يتردد في الساعات الماضية بشأن صدور قرار يخض مطالبة البنوك العاملة في السوق المصرفي بوضع حد أقصى للسحب النقدي اليومي والشهري سواء من العملات المحلية أو الأجنبية، مؤكدًا بأن هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة على لإطلاق.

بيان هام من البنك المركزي المصري

كشفت قناة «إكسترا نيوز»بأن البنك المركزي المصري قد قال بأنه لا توجد أي قرارات جديدة قد صدرت في الأيام الماضية بخصوص الحد الأقصى للسحب اليومي والشهري للعميل.

وكانت آخر قرارات البنك في هذا الشأن خلال شهر أبريل الماضي، حيث تم رفع الحد الأقصى للسحب اليومي من العملية المحلية إلى نحو 250 جنيه بدلًا من 150 ألف، وكذلك تم زيادة حد السحب من ماكينات الصراف الآلي ليصبح 30 ألف جنيه بدلًا من 20 ألف فقط.

وكان البنك المركزي قد أكد وقتها في بيان رسمي تم نشره بوسائل الإعلام، بأن الهدف من وراء رفع حد السحب هو التيسير على المواطنين والشركات، ومحاولة تقديم أفضل الخدمات البنكية لهم في ظل التطورات التكنولوجية الحالية.

تحذير هام من البنك المركزي للمواطنين

وطالب البنك المركزي المصري من كل المواطنين ومن وسائل الإعلام بضرورة توخي الدقة فيما يتم نشره من أنباء بخصوص القطاع المصرفي بشكل عام، مؤكدًا على وجود بعض الشائعات التي تهدف للتأثير على أداء البنوك بصفة خاصة والاقتصاد القومي بصفة عامة، ولكن يجب على الجميع عدم الانسياق وراء مثل هذه الأخبار الكاذبة ونقل الأخبار من مصادرها الرسمية فقط.