تغذية صحية 100%”… أطعمة يجب عليك تجنبوها قدر الأمكان فهن أعداء للقلب.. تحذير من الإفراط في تناول هذه الأطعمة.. التعرف على نظام غذائي صحي!!

هناك العديد من الأطعمة التي تؤثر على صحة الجسم بالضرر ولكن دون أن تعلم كل هذا، ولابد من الحرص على إتباع نظام غذائي متكامل من الفيتامينات والمعادن المغذية للجسم والعناصر المفيدة والتي تعمل على إمداد الجسم بالطاقة والنشاط والتمتع بالحيوية، وينصح الكثير من خبراء التغذية حول العالم بالتعرف على الأنظمة الغذائية التي لابد من تجنبها أثناء الغداء والعشاء وخلال شهر رمضان ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال.

تحذيرات تناول النشويات في رمضان

  • من خلال التحدث عن أنظمة التغذية الصحية من قبل عدد كبير من أطباء التغذية حذر الدكتور شعبان من الإفراط في تناول النشويات، وخاصة خلال شهر رمضان.
  • الحرص على تذكير المصريين لا يميلون إلى استهلاك كميات كبيرة من الخبز والملح وهما من الأطعمة التي تشكل خطر على صحة القلب وأكد أن شهر رمضان يمثل فرصة مثالية لتقليل استهلاك هذه الأطعمة الضارة.

أثر النشويات على مستويات السكر في الجسم

  • أوضح الدكتور جمال شعبان أن النشويات تتحول في الجسم إلى سكر، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم وعدم إتزان مستويات الضغط في الدم.
  • هذا الارتفاع يمكن أن يكون له آثار سلبية على صحة الإنسان، خاصة لأولئك الذين يعانون من مشاكل صحية مرتبطة بالسكر مثل مرضى السكري ولذا، ينصح بضبط كمية النشويات المتناولة.