ضربة موجعة لعاشقي iPhone.. هاتف رائد جديد من شاومي بإمكانيات جبارة

أطلقت شركة شاومي خلال الفترة الماضية مجموعة من الهواتف المتميزة جدا من حيث الواجهة وسعة التخزين وسرعة الشحن، والتي جعلها تنال باستحسان الكثير في جميع أنحاء البلدان، حيث تستعد الشركة لإطلاق هاتفي Xiaomi 15 وXiaomi 15 Pro في أواخر أكتوبر أو أوائل سبتمبر، بينما سيُضاف إلى التشكيلة شقيقهما الأعلى، Xiaomi 15 Ultra، في النصف الأول من عام 2025.

شاومي
سيقضي على أسطورة الـ iPhone.. هاتف رائد جديد من شاومي بإمكانيات جبارة

مواصفات Xiaomi 15 Ultra

وحسب التسربيات الجديدة التي ظهرت مؤخرا من قبل المصدر الموثوق Digital Chat Station، والتي تكشف عن تفاصيل رئيسية حول هذه الأجهزة جاءت كالتالي:

  • سيأتي الهاتف Xiaomi 15 Ultra بمعالج من النوع Qualcomm Snapdragon 8 Gen 4 الذي لم يُعلن عنه بعد، مع ذاكرة عشوائية 12 جيجابايت/16 جيجابايت مع ذاكرة تخزين تصل الى 256GB / 512GB / 1TB.
  • سيأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 14، بالنسبة للبطارية تأتي بقدرة 4800 ملي أمبير وهي غير قابل للإزالة.
  • أما من حيث بشاشة فهي تأتي بدقة 2K، مع حواف ضيقة جداً وتصميم رباعي المنحنيات.
  • بالنسبة لنظام الكاميرات، فقد تم تسليط الضوء على أن Xiaomi 15 Ultra سيحتوي على وحدة كاميرا كبيرة ومركزية في الجهة الخلفية، تضم إعداداً رباعياً للكاميرات. حيث ستكون الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل، متصلة بعدسة بيريسكوبية جديدة بحجم مستشعر كبير بشكل ملحوظ.
  • وحسب التسربيات الخاصة بمادة ظهر الهاتف، يُذكر أن النموذج الهندسي الأولي لجهاز Xiaomi 15 Ultra يتم اختباره حالياً بخيارات مثل الجلد العادي، الألياف الزجاجية، أو السيراميك.
  • أما السيراميك، فيوفر توازناً بين الجمالية والمتانة لكنه يمكن أن يكون أثقل وأكثر عرضة للكسر عند الصدمات.

والجدير بالذكر، أنه يجب على المتابعين ملاحظة أن هذه المعلومات تأتي من تسريب مبكر، فمن الممكن أن تتغير المواصفات والتصميم النهائي لجهاز Xiaomi 15 Ultra بشكل كبير،إضافة إلى ذلك، بما أن المصدر لم يذكر اسم الجهاز بشكل صريح في التسريب، يجب أخذ هذه المعلومات بحذر، فقد لا يكون الجهاز هو Xiaomi 15 Ultra بل قد يكون Vivo X200 Ultra بدلاً منه.