«احذر وبشده انت متراقب».. كيف تعرف من يراقبك على “الواتساب” ويشاهد محادثاتك وصورك؟ 3 خطوات بسيطة سوف تحميك من الفخ!!

أصبح تطبيق واتساب من أهم تطبيقات الدردشة التي لا يمكن الاستغناء عنها، حيث تجاوز عدد مستخدميه النشطين شهريا 2 مليار شخص وفقا لأحدث الإحصائيات الرسمية، على الرغم من الانتشار الواسع والجهود التي تبذلها شركة “ميتا” المالكة للتطبيق في تأمينه، لا يزال هناك بعض الثغرات التي قد تتيح للمتطفلين إمكانية التجسس أو مراقبة محادثات المستخدمين، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنستعرض كيفية حماية حسابك من المتطفلين وكيفية التحقق مما إذا كان حسابك مراقبا، تابعونا.

حماية الواتساب من الاختراق 

تتم مراقبة واتساب عبر ربط حسابك على الجوال بجهاز كمبيوتر باستخدام خاصية “واتساب ويب”، يتم ذلك عن طريق زيارة رابط واتساب ويب من متصفح الكمبيوتر ثم مسح رمز الاستجابة السريعة (QR) باستخدام تطبيق واتساب على الجوال، بعد الربط، ستظهر جميع رسائلك وصورك على الكمبيوتر المتصل، مما يسهل استخدام واتساب على الكمبيوتر.

خطوات حماية الواتساب

للتحقق مما إذا كان حسابك مخترقا، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1.  افتح تطبيق واتساب على جوالك.
  2.  اضغط على النقاط الثلاث في أعلى واجهة التطبيق.
  3. اختر “واتساب ويب” من القائمة المنسدلة.

ستظهر لك قائمة بالمواقع التي تم ربط حسابك بها. إذا كنت أنت من قام بربط حسابك بجهاز الكمبيوتر المعروض، فلا داعي للقلق، أما إذا كنت لم تقم بربط حسابك بهذا الكمبيوتر، فقم بإزالته على الفور، بعد إزالة الربط، لا يمكن لأي شخص آخر الدخول إلى حسابك، مما يضمن حماية خصوصيتك.