بمكونات اقتصادية موجودة فى كل بيت.. طريقة تحضير بسكويت الشاي “فرحي أولادك”

عادة ما تحرض الأمهات وربات البيوت على تحضير بسكوت الشاي بأنفسهم فى البيت، من أجل ضمان جودة الخامات المستخدمة فضلا عن طريقته السهلة والبسيطة فى التحضير، بالإضافة إلى أن أسعار البسكويت أصبحت مرتفعة مقابل كمية ضئيلة، لذلك تفضل الأمهات صنعه بالمنزل.

ونستعرض لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، طرق سهلة وبسيطة وبمكونات متواجدة فى كل منزل، فقط عليكي باتباع الخطوات كما هي.

مكونات بسكويت الشاي

احضر المكونات التالية لتحضير بسكويت الشاي لذيذ الطعم: 3 أكواب من الدقيق الأبيض، ملعقة من البيكنج بودر، 1 كوب من السكر الناعم، عدد 3 بيضة، ملعقتين من النشا، و1 كوب من الزبدة بدرجة حرارة الغرفة.

خطوات تحضير بسكويت الشاي

احضر وعاء كبير واول مكون معنا هو الزبدة ثم أضف إليه السكر ثم أخفق جيداً حتى نحصل على قوام متجانس، ثم أضف البيض والفانيليا وعاود الخفق مرة أخرى.
الخطوة التالية هي إضافة الدقيق مع النشا والبيكنج بودر وامزج المكونات جيدا إلى أن نحصل قوام ناعم، ثم قم بفرد العجينة ثم اعملي على شكيلها كما تفضلين حسب رغبتك ولمن احرصي ان يكون بنفس الحجم حتى تكون تسويته واحدة.
تستطيع إضافة ملعقة من الكاكاو إلي جزء من العجينة حتى نحصل على بسكويت بالفانيليا والكاكاو، ثم بعد تشكيل العجينة نقوم برص البسكويت فى صينية ثم تدخل الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية.

ستأخذ فى الفرن حوالي عشر دقائق حتى يصبح لونه ذهبي ثم يخرج من الفرن واتركيه جانباً لكي يبرد تماماً ثم يقدم مع كوب من الشاي وبالف هنا.

خطوات تحضير بسكويت الشاي
خطوات تحضير بسكويت الشاي

طريقة تحضير بسكويت الشاي بالبرتقال

احضر المكونات التالية: 2 كوب دقيق، نصف كوب زبدة نصف كوب سكر، بيضة، قشر برتقالة مبشور، 2 ملعقة كبيرة عصير برتقال، نصف ملعقة صغيرة بيكنج باودر، ذرة ملح.

طريقة التحضير:-

احضر وعاء، اخلط الزبدة مع السكر حتى يصبح الخليط كريمي واضف البيضة، قشر البرتقال، وعصير البرتقال، واخلط جيدًا، ثم اضف الدقيق، البيكنج باودر، والملح، واخلط حتى يتكون عجين لين، ثم شكل العجين.
ضع البسكويت في الفرن لمدة 10-12 دقيقة أو حتى يصبح لونه ذهبيًا ويجب أن يكون الفرن مسخن مسبقا.