ضاع عمرنا واحنا بنستهدمها غلط خالص .. قصافة الأظافر كما لم تعرفها من قبل استخدامات مذهلة وغير متوقعة هتبهرك؟! .. لن تصدق من هو مخترعها

قصافة الأظافر هى عبارة عن قطعة من المعدن يتم استخدامها لقص الأظافر وتزيينها، ويتم استعمالها أيضاً فى إزالة طبقات الجلد الميت من الأظافر لتبدو أجمل مما يكون، وتعد القصافة  من الأدوات الشخصية التي يجب على الأشخاص عدم مشاركتها مع الآخرين لأن هذا يمكن أن يكون سببا فى إصابتك ببعض الأمراض الخطيرة وبصفة خاصة الأمراض  الجلدية، وهنا يتبادر إلى أذهاننا هل القصافة أعدت خصيصا لقص الأظافر فقط أم لها استعمالات اخرى؟.

من مخترع قصافة الأظافر؟

قصافة الأظافر

لم يعرف حتى الآن  من الشخص الذي قام باختراع قصاصة الأظافر، ولكن هناك العديد من الأشخاص قاموا بإجراء الكثير من التعديلات  عليها حتى وصلت إلينا بالصورة التى نراها عليها الآن، ومن الجدير بالذكر أن أول براءة اختراع قصافة الاظافر كانت من حظ الدولة الأمريكية  سنة  1875 م، من نصيب شخص يدعى الفالنتين فجرتي ثم تلاه ويليام ايدج سنة 1875 م، يليه جون هولمان سنة 1878 م وغير ذلك من المخترعين، وتجدر الإشارة أن الذي قام باختراع القصافة هو فجرتى حيث يعد صاحب الفكرة الرئيسية فى اختراع القصافة.

استعمالات متعددة لقصافة الاظافر

استخدام القصافة في الأعمال الحرفية

تستخدم قصافة الأظافر فى العديد من الأعمال اليومية والتى تساعدك في توفير الوقت والمال وتغنيك عن شراء الكثير من الأدوات التجميلية الأخرى، وتتمثل تلك الاستعمالات فيما يلي:

  • من الممكن أن تستخدم  القصافة  كحامل الهاتف فى حالة الانشغال وترغب فى تصفح المواقع الإلكترونية حيث تقوم بوضع الهاتف على حافة القصافة.
  • من خلال القصافة تستطيع أن تتحكم في خيوط الكروشيه بوضع الخيط  داخل الثقب الموجود فى القصافة.
  • من الممكن أن تستعمل القصافة فى تثبيت أعواد البخور.
  • يمكن استخدامها كبديل عن المفك وذلك  عن طريق استخدام الطرف الحديدي الموجود بداخلها.
  • تستعمل لقص الأوراق الخفيفة.