تحذير أخير .. قرارات جديدة من الحكومة بتغريم هؤلاء الموظفين 200 ألف جنيه وفصلهم نهائيا من العمل والسبب؟! .. شوف أنت منهم ولا لاء

انتشر عبر وسائل التواصل الإجتماعي قرار حكومي جديد تحت عنوان قانون العمل الجديد مما أثار تساؤلات المواطنين وكثر الجدل حوله، والقانون هو تغريم أي مواطن 200 ألف جنيه في حالة كسر أحد قواعد وشروط العمل المنصوص عليها أو فصله نهائيا من عمله بدون أخذ حقوقه، وعلى رأس هذه الشروط هو عدم تعاطي أي شيء مخدر، فما هذا القرار وما تفاصيله وما هي المخالفات التي توجب هذه العقوبة الضخمة كل هذا سوف نتعرف عليه من خلال سطور هذا المقال.

غرامة 200 ألف جنيها في حق الموظفين

بعد انتشار عدد كبير من المواطنين غير الملتزمين بقوانين العمل ويتناولون المواد المخدرة ويأخذون الرشاوي، كان لزاما على الدولة فرض عقوبة مشددة تمنعهم من التفكير في هذا الفعل، والغرامة هي مائتي ألف جنيها في حق أي موظف يتناول الكحوليات والمواد المخدرة سواء أثناء عمله أو في أي وقت آخر وسوف يتم اثبات ذلك بالتحاليل الطبية، كما شددت الحكومة على أي مخالفة لها علاقة بالأمانة والشرف أثناء سير حركة العمل، كما أن القانون يشمل العمال غير المنتظمين وتكثر أيام غيابهم.

غرامات في حق بعض الموظفين

تشمل العقوبات المفروضة من الحكومة أي مواطن قد تغيب ايام متتالية من عمله الحكومي دون سابق إذن أو إنذار، بحيث يؤدي به ذلك لدفع غرامة أو بالفصل نهائيا من مؤسسة العمل، والحد الأقصى للتغيب هو خمسة عشر يوم متتالية 15 يوم، كما أنه لا يسمح له بالعمل في جهة عمل أخرى أثناء تقيده بعمله الحالي.