هنقولك على سر نجاحها.. طريقة عمل الفطائر الاسفنجية القطنية الهشة فائقة الطراوة بسهولة

نكشف لربات البيوت والأمهات، سر نجاح طريقة عمل الفطائر الاسفنجية، القطنية والتي تقدم كوجبة إفطار أو عشاء أو بين الوجبات، بحشوات سهلة، وسوف تحصلين على أفضل نتيجة.

احضر المكونات التالية: 2 كوب من الدقيق الأبيض، ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، ملعقة صغيرة من السكر، نصف ملعقة صغيرة من الملح، كوب من الحليب الدافئ، 2 ملعقة كبيرة من الزيت النباتي، بيضة واحدة

أما الحشوة فيمكنك اختيار الحشوة التي تناسبك حسب الرغبه لكن نقدمها لكم بالمكونات التالية: جبنة موزاريلا مبشورة أو أي نوع من الجبن، زيتون شرائح، زعتر أو أي بهارات كما تفضلين.

خطوات تحضير الفطائر
خطوات تحضير الفطائر

خطوات تحضير الفطائر

امزجي الدقيق مع الخميرة الفورية والسكر، والملح فى وعاء كبير، ثم اضف البيض والزيت النباتي إلى الخليط، ثم أضف الحليب الدافئ تدريجياً واستمري في العجن حتى تحصلي على عجينة تكون مطاطة وضيفي دقيق اذا كنتي تحتاجي أو إذا كانت العجينة لزجة وإذا كانت جافة أضيفي لبن.

بعد ذلك نقوم بترك العجين بعد تغطيته بقطعة قماش نظيفة واتركيها في مكان دافئ لترتاح لمدة 30-45 دقيقة حتى تختمر العجينة وبعدها قسميها إلى كرات متساوية الحجم.

نقوم بفرد كل كرة ثم نضع الحشو في وسط كل قطعة عجين وأغلقيها جيداً لضمان عدم خروج الحشو أثناء الطهي، ثم سخني الفرن على درجة حرارة متوسطة، يمكنك إضافة قليل من الزيت للصينية واتركيها حتى تصبح لونها ذهبي.

أخرجها من الفرن ثم قدميها وهي دافئة ويمكن أن تقدم إلى جانب الشاي أو القهوة في الصباح، أو كوجبة خفيفة فى أي وقت أو فى العشاء.