البشرى الكبيرة وصلت.. 2000 جنيه مكافأة لهؤلاء الموظفين وتعديل المرتبات

زفت بعض الجهات الرسمية، بشرى سارة للموظفين العاملين فيها بشأن صرف مكافآت لهم، بالإضافة إلى تعديل الرواتب خلال الأشهر القادمة، نظيرا لجهودهم في العمل، ولرفع العبء عن كاهل المواطنين بالتزامن مع موجة ارتفاع الأسعار في السلع.

مكافأة شيخ الأزهر 2000 جنيه لهؤلاء

أول مفاجأة سارة، تم تعميمها بقرار من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بالموافقة على صرف مكافأة تقدر بـ 2000 جنيه، حيث يتم صرفها لجميع المشاركين في أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية تم عقدها خلال الفترة الماضية الدور الأول لعام 2024.

وتم تعميم مستند رسمي، يكشف أن العاملين الذين سيصرفون المكافأة هم: “رئيس اللجنة، المساعدين، المشرفين الاخصائين، الإداريين والعمال، رئيس مركز التصحيح، المساعدين، المصححين، الاداريين والعمال، إضافة إلى رؤساء الإدارة المركزية للمناطق، والمديرين العموم بالمناطق، الموجهين بالمناطق والإدارات”.

ويأتي قرار شيخ الأزهر  بصرف المكافأة للعاملين تقديرا لجهودهم في ما حققوه وبذلوه في أعمال الامتحانات الأزهرية.

تعديل مرتبات العاملين بالسكك الحديد

وعلى جانب آخر، فاجأ مجلس المديرين التابعين لهيئة سكك حديد مصر، كافة العاملين في الهيئة، بقرار تم إصداره نص على الموافقة على تعديل مرتبات العاملين في الهيئة، على أن يبدأ التطبيق بداية من شهر أكتوبر المقبل.

وكشف القرار، أنه تمت الموافقة على تعديل مرتبات العاملين في الهيئة، وسيتم تطبيق القرار على مرتبات شهر أكتوبر المقبلة، على أن يتم إضافة فروق طبيعة عمل ووقاية وإثابة، كنسب مئوية على أساس 30 يونيو لعام 2016، بدلا من المبالغ المقطوعة على أساسي 30 يونيو لعام 2015 حسب ما جاء في القرار.

وأوضح القرار على عمل جدولة للفروق المالية للأعوام الماضية ليتم صرفها على العاملين ، حيث قرر مجلس المديرين وذلك بتوجيهات من وزير النقل الفريق كامل الوزير، بإقرار هذه التعديلات لمنع رفع المعاناة على العاملين في الهيئة.