الرياض في متناول يدك: موعد افتتاح مترو الرياض يربط بين كل مكان، ويجعلك تستمتع بوقتك في المدينة”

الرياض في متناول يدك: موعد افتتاح مترو الرياض يربط بين كل مكان، ويجعلك تستمتع بوقتك في المدينة، أفاد وزير النقل والخدمات اللوجستية “صالح الجاسر” عن تاريخ افتتاح مترو الرياض، وهو مشروع عملاق من المتوقع أن يُحدث تحولًا جذريًا في مجال النقل والخدمات اللوجستية، سيساهم هذا المترو في تعزيز سرعة وراحة التنقل من العاصمة الرياض إلى مختلف مناطق المملكة، في هذا المقال، ستكتشف موعد افتتاح المترو وأبرز المعلومات المتعلقة بهذا المشروع.

موعد افتتاح مترو الرياض

أفاد وزير النقل أنه وفقًا لما أعلنته الهيئة الملكية في الرياض، سيتم تدشين خدمة المترو خلال هذا العام، رغم أنه لم يتم تحديد تاريخ محدد لبدء التشغيل، سيساهم المترو في ربط عدد كبير من المناطق في المملكة، مما يتيح التنقل بسهولة مع وسائل النقل الأخرى التي توفر الوصول السريع بين المدن والمناطق، وكذلك إلى المطارات والمرافق الحيوية.

المناطق التي يربط بينها مترو الرياض

أكد وزير النقل أن مشروع مترو الرياض يعد الأكبر من نوعه في المملكة، حيث سيعمل على ربط مناطق متعددة في البلاد، وستتاح الفرصة للركاب لاستخدام المترو للسفر من الرياض إلى مناطق أخرى، مع الإعلان عن هذه المناطق في الفترة القادمة قبل افتتاح المشروع.

التقدم في قطاع النقل والخدمات اللوجستية

أضاف أيضًا أن هناك تقدمًا كبيرًا في مجال النقل والخدمات اللوجستية، حيث توجد 22 منطقة لوجستية ضمن 59 منطقة مستهدف الوصول إليها بحلول عام 2030، كما أشار إلى وجود مجموعة من المناطق اللوجستية قيد الإنشاء التي ستُنفذ بالتعاون مع شركات عالمية رائدة مثل شركة ميرسك، وموانئ دبي العالمية، بالإضافة إلى عدد من الشركات الوطنية الفاعلة في هذا القطاع.

وأكد أن ربط الموانئ بالمطارات في المملكة سيساهم في تسهيل الوصول وتطوير قطاع النقل، مشيرًا إلى أن الاستثمارات في الموانئ وصلت حتى الآن إلى 10 مليارات ريال.