“ايه الحكاية” …بعد عودتها.. سبب صادم وراء حذف مواقيت الصلاة من “جوجل” لمدة 11 يومًا

ثار غضب ملايين المسلمين حول العالم عندما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تزعم أن جوجل قد أزال مواقيت الصلاة من محرك البحث الخاص به. لم يتم الكشف عن أسباب هذا الإجراء غير المبرر من قبل جوجل. وتسببت أسباب إزالة جوجل لمواقيت الصلاة من محرك البحث الخاص بها في صعوبة كبيرة في التعرف على مواقيت الصلاة، وفيما يلي عرضها بالكامل.

جوجل تحذف مواقيت الصلاة من محرك البحث

وتداول العديد من المستخدمين على مختلف منصات التواصل الاجتماعي منشورات تشير إلى أن جوجل قد حذف مواقيت الصلاة من نتائج البحث الخاصة به، وتم تداول هذه المنشورات والتعليق عليها بغضب شديد من قبل المسلمين في جميع أنحاء العالم.

السبب في اختفاء مواقيت الصلاة من جوجل

لاحظ العديد من المستخدمين اختفاء مواقيت الصلاة من تطبيق جوجل، بينما لم يكن البعض الآخر على علم باختفاء مواقيت الصلاة، وخلال الفترة الحالية، وبعد انتشار خبر إزالة جوجل لإمكانية معرفة أوقات الصلاة، قام العديد من المستخدمين بتصفح هواتفهم المحمولة للتأكد من صحة هذه المعلومات، فاكتشف البعض أن أوقات الصلاة قد اختفت من جوجل، بينما اكتشف آخرون أن متصفح هواتفهم المحمولة لا يزال يعرض هذه الخدمة واكتشف آخرون أن الخدمة ما زالت تُعرض على متصفحات هواتفهم المحمولة.

مواقيت الصلاة مازالت تظهر على بحث جوجل
شارك عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقطات شاشة لهواتفهم المحمولة بعد البحث عن مواقيت الصلاة، مؤكدين أنها موجودة ولم يتم حذفها كما أشيع، وبعد التأكد من ذلك، تبين أن جوجل يعتمد على تفعيل خدمات الموقع عند عرض هذه الخاصية، وبدون تفعيل خدمات الموقع لن تظهر أوقات الصلاة في محرك البحث.

سبب حذف مواقيت الصلاة من “جوجل” لمدة 11 يومًا

ووفقًا لخبراء التكنولوجيا، فإن سبب اختفاء وقت صلاة جوجل يرجع إلى تحديث خوارزميات البحث الخاصة بالشركة، حيث تبنت الشركة الأمريكية رغبة منها في تحسين دقة وموثوقية المعلومات من خلال إعادة تصنيفها.