مستحيل تصدق اللي هتعمله!!… عشبة ربانية تحمل المعجزات مهملة هتعمل في جسمك المعجزات.. نبتة طبيعية ذات أهمية كبيرة ستعيدك خلال أيام لسن الـ20!!

يعتبر ورق السدر واحدًا من افضل الوصفت الطبيعية التي يمكن استخدامها للإعتناء بالبشرة، ويأتي ذلك بسبب الخصائص الطبيعية الموجودة به والتي تساعد بشكل كبير في علاج الكثير من مشاكل البشرة وابرز تلك المشاكل هي التجاعيد وحروق الشكس وآثار الترهل، ويساعد ايضًا في تفتيح لون البشرة لأكثر من درجتين، ومن الجدير بالذكر ان هناك الكثير من الكريمات الطبية التي تحتوي على السدر كنكون اساسي بسبب فعاليته الكبيرة في علاج مشاكل البشرة المتعددة، وللمزيد من التفاصيل تابعونا من خلال المقال التالي.

فوائد واستخدامات ورق السدر للبشرة

من اكثر الفوائد الهامة التي تعمل عليها أوراق السدر هي انها تقوم بتكوين حاجز رطوبة في الجلد ليحمية حماية كاملة من أشعة الشمس وعوامل التقس المتعددة واهمها الاتربة والتي تؤثر سلبًا على حاجز البشرة، إضافةً إلى ذلك فإن تلك الاوراق فعالة بشكل كبير في إزالة شحوب الجلد ويعطيها لون احمر طبيعي ويبتعد عن اللون الاصفر الشاحب للوجة، ويأتي ذلك بسبب عوامل التقشير التي تعتبر عوامل مثالة وتساعد في تجديد شباب الجلد وإزالة الشوائب وطبقات الجلد الميتة، ويضيء لون البشرة ويساعد على تنظيفها من الأوساخ والغبار المتراكم في المسام.

وصفة ورق السدر للبشرة

  • ملعقة كبيرة من مسحوق نبات أوراق السدر.
  • ملعقة صغيرة من الماء الدافئ.
  • ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي.
  • كوب ونصف من الزبادي.
  • ملعقة كبيرة من ماء الورد.
  • قومي بوضع كافة المكونات في وعاء عميق مع التأكد من مزجهم بشكل جيد وقومي بوضع الخليط على البشرة لمدة حوالي ربع ساعة للحصول على النتيجة المرغوبة.