«مش هتصدقي اللي هتعرفيه»..وفوائد مذهلة للنساء عند تناول الأسماك الصغيرة الكاملة | كنز لا يصدق

أظهرت دراسة حديثة أن تناول الأسماك الصغيرة الكاملة يمكن أن يكون له تأثير إيجابي كبير على صحة النساء. كشف فريق من الخبراء في جامعة ناجويا اليابانية عن فوائد تناول الأسماك الصغيرة بانتظام، مشيرين إلى تأثيرات صحية ملحوظة، وتؤكد هذه الدراسة على أهمية إدراج الأسماك الصغيرة الكاملة في النظام الغذائي للنساء كوسيلة لتعزيز الصحة وطول العمر.

دراسة موسعة تسلط الضوء على الفوائد الصحية

قام فريق البحث بتحليل بيانات 80 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 35 و69 عامًا، حيث قاموا بتقييم استهلاكهم للأسماك الصغيرة، مثل السمك الأبيض، على مدار 9 سنوات، وأظهرت النتائج أن النساء اللاتي تناولن الأسماك الصغيرة من مرة إلى ثلاث مرات شهريًا كن أقل عرضة للوفاة بنسبة 32% خلال فترة الدراسة، وفقًا لما نقلته صحيفة “ديلي ميل”.

الفوائد الملموسة للأسماك الصغيرة

وأشار الباحثون إلى أن هذا الاتجاه لم يكن ملحوظًا بشكل كبير لدى الرجال، لكن النتائج بالنسبة للنساء كانت ذات دلالة إحصائية واضحة. في مقال نُشر في مجلة “Public Health Nutrition”، أوضح الباحثون أن تناول الأسماك الصغيرة بشكل منتظم يمكن أن يكون استراتيجية بسيطة وفعالة لزيادة العمر الافتراضي وتحسين الصحة العامة.

تعليقات الخبراء

قال الدكتور تشيناتسو كاساهارا، أحد معدي الدراسة: “يمكن تناول الأسماك الصغيرة كاملة، بما في ذلك الرأس والعظام والأعضاء. العناصر الغذائية الفريدة والمواد النشطة فسيولوجيًا في هذه الأسماك تساهم في الحفاظ على الصحة الجيدة، والعلاقة العكسية بين تناول الأسماك الصغيرة وخطر الوفاة لدى النساء تسلط الضوء على أهمية دمج هذه الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية في النظام الغذائي.”