“وفري لجوزك وخليكي ست بيت شاطرة”.. لو عندك ليمون ناشف في التلاجة اياكي ترميه هقولك ع طريقه تغيري بيها حياتك.. متخطرش على بال العفريت

قد يبدو الليمون الناشف غير ذو فائدة للكثير من الناس، وقد يفكر البعض في رميه بمجرد أن يفقد طراوته لكن الحقيقة أن هذا الليمون يمكن أن يكون كنزا في مطبخك، وبدلا من التخلص منه يمكنك الاستفادة منه بطرق مبتكرة توفر لك المال وتحدث تغييرا في حياتك لم تكن تتوقعه.

استخدامات الليمون الناشف في التنظيف

استخدامات الليمون الناشف في التنظيف
استخدامات الليمون الناشف في التنظيف

الليمون المجفف يحتفظ بخصائصه الحمضية التي تجعله فعالا في تنظيف الأسطح، يمكنك استخدامه لإزالة البقع الصعبة من أواني الطهي أو للتخلص من الدهون المتراكمة كل ما عليك هو قطع الليمون المجفف إلى نصفين وفركه مباشرة على البقعة، ثم اتركيه لبضع دقائق قبل شطفه بالماء ستكون النتيجة مذهلة، وستلاحظين أن الأواني أصبحت لامعة وكأنها جديدة.

تحضير مسحوق الليمون

من الاستخدامات المفيدة للغاية لليمون المجفف هو تحويله إلى مسحوق يمكن استعماله في الطهي أو كعنصر في العناية بالبشرة، يمكنك بشر الليمون المجفف أو طحنه جيدا حتى يصبح مسحوقا ناعما هذا المسحوق يمكن استخدامه كنوع من التوابل لإضافة نكهة خاصة للأطباق أو حتى إضافته إلى المشروبات للاستفادة من فوائد الليمون الصحية.

 استخدام الليمون الناشف في التخلص من الروائح

يمكنك وضع قطع صغيرة من الليمون المجفف في الثلاجة أو داخل دواليب المطبخ للتخلص من الروائح غير المستحبة، تعرف الحمضيات بقدرتها على امتصاص الروائح وإضفاء عطر منعش وستلاحظين الفرق سريعا.

العناية بالبشرة والشعر

الليمون الناشف فوائد جمالية رائعة، حيث يمكنك استخدام مسحوقه كقناع طبيعي للوجه يساهم في تفتيح البشرة وتنقيتها من الشوائب، يمكنك خلطه مع قليل من الزبادي أو العسل ثم وضعه على وجهك لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر، وستشعرين بأن بشرتك أصبحت ناعمة ومنعشة بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدامه للشعر أيضا من خلال خلط مسحوق الليمون مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون واستخدامه كقناع لتقوية الشعر وزيادة لمعانه هذا القناع يساعد أيضا في تنظيف فروة الرأس ويمنح شعرك بريقا طبيعيا.