ازاي عايشيين كل ده ومنعرفش!!… عشبة جبلية وعرة مميزة.. تُنشط وظيفة البنكرياس وتحفز إفراز الأنسولين وتخفض سكر الدم المفاجئ ودهون الكولسترول الضار!!

يُعد البنكرياس جزء اساسي من اجزاء الجهاز الهضمي والذي يوجد تحديدًا في تجويف البطن خلف المعدة تمامًا، ويعتبر البنكرياس هو العضو المسؤول عن إفراز هورمونات عديدة مهمة، واهم تلك الهرومونات هو هرمون الأنسولين، البوليبيبتيدات، السوماتوستاتين والغليكاجون، إضافةً إلى إفراز كافة تلك الهرمونات فإنه يساعد ايضًا في فرز  الأنزيمات الضرورية التي تساعد في عملية تحليل الاطعمة، ولذلك فإن البنكرياس وصحته لان صحة هذا العضو ضرورية لصحة الجسم، ولذلك فإن هناك الكثير من الاعشاب التي تساعد في عمل البنكرياس وتنشيطة، وللتعرف على تفاصيل اكثر تابعونا خلال المقال التالي.

فوائد الكركم او العقدة الصفراء

يعتبر الكركم واحدًا من الاعشاب التي تتميز بخصائص مضادة للسرطان، حيث يمكن أن تدعم تلك الحصائص ايضًا صحة البنكرياس، إضافةً إلى ذلك فإن الكركم يعتبر مضاد للالتهاب ويساعد في حماية الجسم بشكل عام من الالتهابات، وبناءًا على دراسة قد تم إجراؤها في عام 2012 وتم نشرها فعليًا في Diabetes Care، قد لوحظ أن مستخلص الكركمين يقلل من احتمالية الاصابة لمرض السكر للشخاص المعرضين للاصابة به.

فوائد العرق سوس للبنكرياس

يعتبر العرق سوس واحدًا من الاعشاب التي تساعد في التحفيف من الالتهاب ويساعد في هضم الطعام اييضًا، اضافةً إلى ذلك فإنه يساعد في خفض مستوى السكر للدم بسبب الخصائص الموجودة به والتي تساعد في التقليل من السكر في الدم، ومع كل تلك الفوائد فإنه يساعد ايضًا على التقليل من مستوى الدهون على الكبد بشكل كبير.