مشروب سحري لمرضى السكري ويقضي على مقاومة الأنسولين.. يفعل العجب بجسمك

يفضل الكثير من الأشخاص اللجوء إلى المشروبات الصحية التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية أو تحميه من الإصابة بالأمراض الخطيرة، بدلا من الحصول على الدواء باستمرار والذي من الممكن أن يضر كثرة تناوله على الكلى.

ويبحث العديد من مرضى السكري عن مشروبات تعمل على ضبط مستويات السكر في الدم، فى حالة تناولها باعتدال، لذلك نكشف لكم عن مشروب سحري يعمل على ضبط السكر وحمايتك منه بدلا من اللجوء إلى العقار.

مشروب الشاي والقرفة

أكدت timesofindia، أن إضافة القرفة والفلفل إلى الشاي سوف يعمل على ضبط نسبة السكر في الدم، حيث تعتبر القرفة مشروب سحري، يحتوي على مركبات نشطة بيولوجيا مثل سينامالديهيد وحمض سيناميك.

هذه المركبات لها تأثير قوي وفعال على مستويات السكر في الدم بحسب دراسات أجريت عن هذا الصدد، كما أن من فوائدها أنها تحسن حساسية الأنسولين، لذلك فهو مشروب معالج يحب أن ينتظم عليه من يعانون من مقاومة الأنسولين أو مرض السكري.

مشروب الشاي والقرفة والفلفل الاسود
مشروب الشاي والقرفة والفلفل الاسود

إضافة القرفة إلى الشاي

والجدير بالذكر أن القرفة لها نكهة خاصة تعرف بأنها إذا اختلطت جيدًا مع كل من الأصناف السوداء والعشبية، تصلح مشروب جيد ويتم استخدامها كبديل طبيعي للتحلية، بدلا من إضافة الكثير من السكر.

مشروب الشاي والقرفة والفلفل الاسود

يمكنك إضافة الفلفل الأسود، أو إدخاله فى طعامك لأنه يؤدي نفس الغرض، اي يعمل على ضبط مستويات السكر في الدم بسبب احتوائه على البيبيرين، وهو مركب معروف بتأثيراته المضادة للأكسدة والالتهابات، وله فوائد أخرى لكن بالنسبة لتأثيره على مستويات السكر فإنه يأتي فى المرتبة الثانية بعد مشروب القرفة.

ويمكنك إضافة الفلفل الى الشاي والقرفة، فيعمل ذلك على تعزيز امتصاص العناصر الغذائية ويمد الجسم بالفوائد اللازمة، وقد يكون المشروب غريب بالنسبة للبعض فيمكنك أن تجرب انواع متعددة من الشاي وتخلطه بالفلفل والقرفة مثل الشاي الاخضر او شاي الاعشاب، وذلك للوصول إلى أفضل نوع بالنسبة لك.