قرار عاجل من الرئيس السيسي يخص الحبس الاحتياطي وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة

قرار عاجل من الرئيس السيسي يخص الحبس الاحتياطي وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة.. وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإحالة توصيات الحوار الوطني المتعلقة بالحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية إلى الحكومة، مع التأكيد على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة بسرعة لتفعيل التوصيات المتفق عليها، وذلك استجابةً للنقاشات المتنوعة والمتخصصة التي شهدها الحوار الوطني.

قرار -الرئيس- السيسي- بشان -الحبس- الاحتياطي

الرئيس السيسي يوصى استجابته لتوصيات الحوار

وشدد الرئيس السيسي على أن استجابته لتوصيات الحوار تعكس الرغبة الحقيقية في تنفيذ أحكام الدستور المصري والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

قرار الرئيس السيسي
الرئيس- السيسي- يصدر -قرار

الرئيس السيسي تقليص الحدود القصوى لفترات الحبس

كما أكد الرئيس على أهمية تقليص الحدود القصوى لفترات الحبس الاحتياطي، مع الحفاظ على طبيعته كإجراء وقائي يتطلبه التحقيق، دون أن يتحول إلى عقوبة. وأبرز ضرورة تفعيل بدائل الحبس الاحتياطي المختلفة، بالإضافة إلى أهمية التعويض المادي والأدبي وجبر الضرر للأشخاص الذين يتعرضون لحبس احتياطي غير مبرر.
في بيان صحفي، أكد الرئيس السيسي على أهمية تقليص الحدود القصوى لفترات الحبس الاحتياطي، مشددًا على ضرورة الحفاظ على طبيعة الحبس الاحتياطي كإجراء وقائي، دون أن يتحول إلى عقوبة، وذلك وفقًا لتصريحاته.

كما أضاف الرئيس السيسي في بيانه: “مع تفعيل تطبيقات بدائل الحبس الاحتياطي المتنوعة، من المهم أيضًا توفير التعويض المادي والأدبي وجبر الضرر للأشخاص الذين يتعرضون لحبس احتياطي غير مبرر”.

قرار الرئيس السيسي
قرار- الرئيس- السيسي

شكر مجلس أمناء الحوار الوطني الى الرئيس السيسي

شكر مجلس أمناء الحوار الوطني الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه واستجابته السريعة للتوصيات المتعلقة بقضية الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية. وقد أعرب المجلس عن اعتزازه بتوجيه الرئيس بإحالة هذه التوصيات إلى الحكومة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيلها.

كما أعرب المجلس عن تقديره العميق للرئيس السيسي على دعمه المستمر للحوار الوطني وثقته بأن التوصيات المتفق عليها نتاج مناقشات جادة تتميز بالتنوع والتخصص. وأشاد المجلس بانحياز الرئيس لتطبيق العدالة الناجزة وتعزيز الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وفي ختام بيانه، دعا مجلس أمناء الحوار الوطني جميع الجهات المعنية إلى الإسراع في تنفيذ التوصيات وتحويلها إلى واقع عملي.