سبب انتهاء رصيد العداد بسرعة.. احذر هذه الأخطاء في عداد الكهرباء ابو كارت

يشتكي كثير من المواطنين، من سرعة نفاد كارت شحن عداد الكهرباء قبل مرور الشهر رغم عدم استهلاك قدر كبير من الكهرباء، وفي الغالب تحدث تلك المشكلة نتيجة أخطاء قد لا ينتبه إليها البعض، لهذا السبب حذر جهاز تنظيم الكهرباء من بعض الأخطاء التي تجعل رصيد العداد الخاص بك ينتهي بسرعة.

العداد الرقمي
سبب انتهاء رصيد العداد بسرعة.. احذر هذه الأخطاء في عداد الكهرباء ابو كارت

خطأ يزيد من استهلاك الكهرباء

أوضح جهاز مرفق تنظيم الكهرباء، في بيان له، أن سبب نفاد شحن الكهرباء سريعا في العداد الكودي هو أن يكون الوقت والتاريخ المثبت في العداد مخالف مع التقويم الشهري، لذلك ناشد المواطنين بضرورة الانتباه والعمل على تغيير الوقت والتاريخ، فور ملاحظة ذلك الأمر، لأن تجاهل الأمر يؤدي إلى انتهاء رصيد كارت الكهرباء سريعا دون علم المستهلك.
كما أوضح جهاز مرفق الكهرباء، أن في بعض الأحيان يكون هذا الأمر متعمد من قبل المواطنين اعتقادًا منهم بأن هذا الأمر قد يساعد على استمرار الشحن لفترة طويلة، ولكن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق، فضبط التاريخ بشكل خاطئ قد يؤدي إلى رفع شريحة الاستهلاك خلال الشهر. لافتا إلى أن حساب الشرائح ضروري ان يبدأ وينتهي وفقا لأول وآخر يوم في الشهر.

أسباب نفاد رصيد عداد الكهرباء

كما أوضح جهاز مرفق الكهرباء أن من ضمن أسباب نفاد الرصيد بسرعة، هو الاستهلاك الشديد في الكهرباء وخاصة الأجهزة التي تسحب كهرباء بزيادة وبشكل مستمر، ومن ضمن الأسباب أيضا وضع قطعة معدنية فوق جهاز العداد الكهربائي مسبق الدفع.

وضع قطعة معدنية فوق العداد

أما فيما يتعلق بوضع قطعة معدنية فوق العداد، أكد جهاز مرفق الكهرباء أن هذا أمر قد يفعله كثير من الناس، ظنًا بأن ذلك يخفض استهلاك الكهرباء، إلا أنه يؤثر على العداد، بسبب أن شحنات القطعة المعدنية تجعل العداد يستهلك قدر كبير من الطاقة.