عيار 21 هيوصل لـ 2000 جنيه.. صدمة في توقعات سعر الذهب الشهر القادم | الوقت المناسب لشرء المعدن الأصفر

توقعات سعر الذهب الشهر القادم،يواصل الذهب في مصر تحركاته المستمرة بدعم من صعود الذهب العالمي، حيث يستهدف جرام الذهب عيار 21- وهو الأكثر مبيعا في مصر- مستويات 3500 جنيه بدعم من الصعود العالمي للأوقية عند مستويات فوق 2500 دولارا لاول مرة بالتاريخ.

توقعات سعر الذهب الشهر القادم

شهد سعر الذهب العالمي ارتفاع تاريخي خلال الأسبوع الماضي بدعم من تراجع مستويات الدولار في ظل استمرار التوقعات بخفض أسعار الفائدة من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي، هذا بالإضافة إلى تزايد الطلب على الذهب كملاذ آمن قبل عطلة نهاية الأسبوع تحسباً لأية تطورات جيوسياسية.

استطاع سعر أونصة الذهب العالمي اختراق المستوى المستهدف عند 2500 دولار للأونصة بعد أن جمع الزخم الكافي للاختراق خلال الفترة الأخيرة، وقد أغلق سعر الذهب تداولات الأسبوع فوق المستوى 2500 دولار الأمر الذي من شأنه أن يزيد فرص ارتفاع الذهب خلال الفترة القادمة.

عاد سعر الذهب المحلي إلى الارتفاع من جديد خلال جلسة الأمس بعد أن استمر في التذبذب لثلاث جلسات متتالية، وجاء الارتفاع بدعم من ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي لأعلى مستوى تاريخي جديد، مع استقرار حرجة سعر صرف الدولار بسبب عطلة البنوك الرسمية.

سيطر التذبذب على سعر الذهب المحلي عيار 21 خلال الأسبوع الماضي ليفتتح تداولات الأسبوع الماضي ويغلق عند نفس المستوى 3475 جنيها للجرام. واليوم عاد السعر إلى الارتفاع التدريجي ويبقى المستهدف حالياً عند 3500 جنيه للجرام.

ومن المتوقع أن يستقر سعر الذهب الشهر القادم، حال استقرار الاضطرابات السياسية المحيطة والذهب العالمي، كما هناك توقعات أيضًا بوصول جرام الذهب لـ 2000 جنيه عيار 21، وذلك حال هبوط العالمي

نقلا عن جريدة العقارية