فكرة جهنمية .. هل تعلم السبب وراء وضع «عملة معدنية» بالفريزر قبل الخروج من المنزل .. ما السر؟

عندما يغادر الناس منازلهم يصبح من الضروري حفظ الطعام في الثلاجة للحفاظ على سلامته، هناك حيلة بسيطة يمكن أن تساعد في مواجهة مشاكل انقطاع الكهرباء أثناء السفر وهي استخدام عملة معدنية.

لماذا يجب وضع عملة معدنية في الفريزر قبل السفر

شارك مستخدم تيك توك المسمى “emerald_outlaw” حيلة مفيدة تتضمن تجميد كوب من الماء ووضع عملة معدنية فوقه في الفريزر، إذا انقطعت الكهرباء أثناء غيابك سوف يذوب الماء في الفريزر مما يتسبب في غرق العملة المعدنية، وعندما تعود الكهرباء سوف يتجمد الماء مرة أخرى لكن العملة المعدنية سوف تبقى في عمق مختلف من الكوب مما يعكس مدة انقطاع الكهرباء.

كيفية قراءة العلامات

  • إذا وجدت العملة المعدنية في قاع الكوب عند عودتك: هذا يعني أن الكهرباء انقطعت لفترة كافية لتذويب طعامك بالكامل ثم تجميده مرة أخرى، في هذه الحالة يجب عليك التخلص من كل الطعام في الفريزر على الفور.
  • إذا كانت العملة المعدنية في نفس الموضع الذي تركتها فيه: فهذا يدل على أن التيار الكهربائي لم ينقطع، وطعامك في الفريزر ما زال في حالة جيدة.
  • إذا كانت العملة المعدنية في منتصف الكوب: فهذا يشير إلى انقطاع كهرباء لفترة قصيرة، على الرغم من أن معظم المواد الغذائية قد تظل صالحة من الأفضل التأكد من سلامتها وإذا كنت غير متأكد يفضل التخلص منها.

ملاحظات إضافية

توضح وزارة الزراعة الأمريكية أن الفريزر الممتلئ بالطعام سوف يبقى صالحًا للأكل لمدة تصل إلى يومين في حال انقطاع الكهرباء، بينما الفريزر نصف الممتلئ يمكن أن يحافظ على سلامة الطعام لمدة تقارب اليوم الواحد.