كنز في بيتك وانت ما تعرفيش..!! طريقة عبقرية لاستخدام الليمون الناشف جربي بنفسك.. وشوفي النتائج المبهره!! 

الليمون الناشف  يعتبر أحد المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها بطرق متعددة في المنزل، وإليك بعض الأفكار العبقرية والجديدة التي ستساعدك على الاستفادة من هذا المكون البسيط بطرق مبتكرة. 

معطر طبيعي للمنزل

الليمون الناشف يمتلك رائحة منعشة وقوية، يمكن استخدامه كمعطر طبيعي للمساحات المختلفة في المنزل، قومي بغلي بعض قطع الليمون الناشف في الماء واتركيها على نار هادئة، لتملأ الرائحة الزكية أنحاء المنزل وتمنحك شعورا بالانتعاش.

مقشر طبيعي للبشرة

بفضل خصائصه الحمضية، يمكن استخدام الليمون الناشف كمقشر طبيعي للبشرة، اخلطي مسحوق الليمون الناشف مع قليل من زيت الزيتون أو العسل وافركي بشرتك بلطف، سوف يساعد هذا الخليط على إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد البشرة.

تنظيف الأواني المعدنية

إذا كنت تعانين من البقع العنيدة على الأواني المعدنية، استخدمي الليمون الناشف لتنظيفها، ثم افركي المنطقة المتسخة بقطعة من الليمون الناشف مع قليل من الملح، وستلاحظين الفرق فوراً.

طارد للحشرات

الليمون الناشف معروف بقدرته على طرد الحشرات مثل النمل والبعوض، ضعي قطع الليمون الناشف في أماكن تجمع الحشرات أو في خزائن المطبخ للحفاظ على نظافتها ومنع انتشار الحشرات.

تلميع الخشب

يمكنك استخدام الليمون الناشف لتلميع الأثاث الخشبي في منزلك، قومي بخلط مسحوق الليمون الناشف مع قليل من زيت الزيتون وافركي الأسطح الخشبية بلطف، ستحصلين على لمعان طبيعي ورائحة منعشة كما انها طريقة اقتصادية وغير مكلفة.