«صغيرة بس نينجا»..!! معجزة في مطبخك..عشبة سماوية تحطم الحصوات، تخفض السكر التراكمي، تطهر الكبد وتقوي الكلى!

تعتبر الكزبرة، التي غاالبا ما تهمل رغم وجودها في كل مطبخ عربي، وهي من التوابل الشهيرة بفضل رائحتها القوية ونكهتها المميزة تحتوي بذور الكزبرة المجففة على زيت عطري يستخدم كمسكن  أو كدواء.

تساعد في خفض نسبة السكر في الدم

لمرضى السكري- فوائد غير متوقعة للكزبرة | الكونسلتو

 

من فوائد الكزبرة الجافة في علاج مرض السكر هو مساهمتها في تخفيض مستوى السكر في الدم، وتقليل مستوى الإنسولين في الدم ومع ذلك يجب على مرضى السكر أن يكونوا حذرين عند تناول الكزبرة ومراقبة مستوى السكر في الدم بانتظام، لأنها قد تقلل من مستوى السكر في الدم لديهم.

غنيه بمضادات الأكسدة المعززة للمناعة

تساعد الكزبرة في الوقاية من تجلط الدم بفضل احتوائها على فيتامين ك، الذي يعزز صحة العظام ويقلل من خطر الهشاشة والأمراض القلبية ويقلل تناول الكزبرة من الألم الناتج عن الالتهابات ويساعد في التخلص من الصداع النصفي.

مفيدة لصحة القلب

يمكن أن تساعد الكزبرة في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستويات الكوليستيرول الضار ويعمل مستخلص الكزبرة كمدر للبول، مما يساعد الجسم على التخلص من الصوديوم والماء الزائد.

تحمى البشرة

يمكن أن يكون لنبات الكزبرة العديد من الفوائد للبشرة، مثل علاج حالات الطفح الجلدي الخفيفة مثل التهاب الجلد، حيث تحتوي مضادات الأكسدة في خلاصة الكزبرة على القدرة على منع التلف الخلوي الذي يمكن أن يؤدي إلى تسريع عملية شيخوخة البشرة وحمايتها من ضرر الأشعة فوق البنفسجية.