يا بخت أصحاب المعاشات .. رسميا الحكومة تقرر زيادة المعاشات بنسبة 15% تسعد أصحاب المعاشات والتأمينات .. والصرف في هذا الموعد

يا بخت أصحاب المعاشات .. رسميا الحكومة تقرر زيادة المعاشات بنسبة 15% تسعد أصحاب المعاشات والتأمينات .. والصرف في هذا الموعد، أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن موعد صرف معاش “تكافل وكرامة” لشهر أغسطس 2024 بالزيادة الجديدة التي وافق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي في شهر مارس الماضي بنسبة 15٪، والتي تشمل حوالي 5.2 مليون أسرة مستحقة في مصر أي ما يزيد عن 22 مليون فرد، وأكدت الوزارة في بيان لها أن صرف المعاش سيكون اعتبارا من 15 أغسطس 2024، وسيتم من خلال مكاتب البريد المنتشرة في البلاد بالإضافة إلى البنوك وماكينات الصراف الآلي في المحافظات والمراكز والقرى.

التنسيق الكامل مع جميع المديريات

التنسيق الكامل مع جميع المديريات
التنسيق الكامل مع جميع المديريات

بالتزامن مع تحديد موعد صرف المعاش، حرصت وزارة التضامن الاجتماعي على التنسيق التام مع جميع المديريات في جميع أنحاء البلاد، لمتابعة وصول الخدمات للمستحقين من معاش “تكافل وكرامة” للأسر، وذلك تماشيا مع رؤية الوزارة التي تهدف إلى دعم الفئات المستحقة للرعاية الأولى.

إضافة 123 ألف أسرة جديدة

ذكر أن الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، اتخذت سلسلة من القرارات المهمة بشأن معاش تكافل وكرامة، حيث أعلنت عن إضافة 73 ألف أسرة جديدة، ومن ثم إعلانها عن إضافة 50 ألف أسرة أخرى بالإضافة إلى تسريع عملية إنهاء قوائم الانتظار للحصول على المعاش.

أعلنت “مايا” أنه سيتم منع أي أسرة مستفيدة من برنامج تكافل وكرامة من المعاش من خروج البرنامج إذا استفادت من برنامج “تحويشة”، الذي يساعد السيدات و ينقلهم من حالة الفقر إلى الإنتاجية وتحقيق تمكين اقتصادي حقيقي.

زيادة المعاشات 2024

ومن ضمن المنح الرئاسية كانت التأمينات قد أعلنت عن زيادة نسبة المعاشات 2024 بحوالي 15% بتكلفة بلغت 74 مليار جنية لجميع المستفيدين، بتوجيهات رئاسية ضمن حزمة الحماية الاجتماعية للمواطنين والتي تهدف إلى تحسين دخل أصحاب المعاشات والمستحقين لها لمواكبة الأزمة الاقتصادية، وارتفاع الأسعار الذي طرأ علي البلاد.