“مرعب بشكل لايصدق” .. أخطر نسر في العالم بحجم إنسان طوله 1.5 متر ويعيش في هذه الدولة .. مش هتصدق شكله عامل إ زاي!!!

يعتبر النسر من أقوى الطيور الجارحة على الإطلاق حيث يتميز بمخالب كبيرة، وطوق مغطى بالريش وألوان تتراوح بين الأسود والرمادي وهذه هي خصائص نسر الخطاف أو العقاب المخادع، ويعتبر هذا النسر من أكبر وأقوى الطيور في العالم وقد أطلق عليه اسم “هاربي إيجل” نظرًا لتشابه شكله مع وحش أسطوري، حتى أن البعض يعتقد أنه مجرد أسطورة وليس له وجود حقيقي، ومن ثم يهتم الكثير من علماء الأحياء لدراسة حياة هذا النوع من الطيور الجارحة وتصوير طور حياته.

وصف النسر الخطاف

يمكن أن يصل ارتفاع هذه الطيور الجارحة القوية إلى 3 أقدام و5 بوصات، بينما يبلغ طول جناحيها الإجمالي 7 أقدام و4 بوصات، وحجمه الرائع ومظهره الفريد جعله شخصية مشهورة على الإنترنت.

يتغذى النسر المقاتل على القرود، حيث تعتبر هذه الحيوانات طعامه المفضل. نادرًا ما يقوم بالطيران لمسافات طويلة. ومن خلال حفاظه على طاقته، يمتلك القوة الكافية لاصطياد الحيوانات الصغيرة التي يصل وزنها إلى 17 رطلاً.

تصنيف النسر الخطاف بأنه الأخطر في العالم

العقاب المخادع يعتبر من أكبر وأقوى الطيور في الغابة الاستوائية. تتمتع هذه النسور بقوة كافية لتحطيم العظام باستخدام مخالبها. وتتميز بمخالب خلفية يفوق حجمها مخالب الدب الأشيب، حيث يصل طولها إلى 20 سم، ولا يوجد نسر آخر يمتلك مخالب بهذا الحجم ما يسهل عليه صيد فريسته بسهولة.

أماكن تواجد أخطر نسر في العالم

يعيش أخطر نسور العالم في حدائق الحيوان والمحميات الطبيعية في أميركا الشمالية والجنوبية وأصبح العقاب المخادع نادرًا في جميع أنحاء أميركا اللاتينية نتيجة لقطع الغابات المطيرة الذي يقلل من موائلها، مما يجبره على الهجرة والانقراض بعيدًا عن أماكن تكاثره.