مفاجآت في حادث الطريق الدائري حول هوية سائق التريلا الهارب عمل الكارثة واختفى

مفاجآت في حادث الطريق الدائري حول هوية سائق التريلا الهارب عمل الكارثة واختفى.. أظهرت تحقيقات النيابة العامة في الهرم تفاصيل مثيرة حول حادث الطريق الدائري عند نزلة ميدان الرماية، الذي أسفر عن تدمير أكثر من 20 سيارة وإصابة 24 شخصًا.

حادث الطريق الدائري

تحقيقات حادث الطريق الدائري

وكشفت التحقيقات، التي استمرت لأكثر من 5 ساعات، أن السيارة النقل (التريلا) التي تسببت في الحادث تم التعرف على مالكها من خلال أرقام اللوحات المعدنية، حيث تم استدعاؤه ليؤكد أن سائقًا هو من يقودها لنقل الحمولات.

وأشارت التحقيقات إلى أن السائق الذي تسبب في الحادث فر هاربًا بمجرد رؤيته للدمار الذي أحدثه، مع تصاعد صرخات الركاب في السيارات المتضررة.

حادث الطريق الدائري
حادث الطريق الدائري

إجراء تحريات حول هوية السائق الهارب

وطلبت النيابة من الأجهزة الأمنية إجراء تحريات حول هوية السائق الهارب، وقررت ضبطه وإحضاره بمجرد تحديد هويته.

شهود العيان والناجين عن حادث الطريق الدائري

كما استمعت النيابة العامة لأقوال عدد من شهود العيان والناجين من حادث تصادم عشرات السيارات على الطريق الدائري عند نزلة ميدان الرماية، للحصول على تفاصيل دقيقة حول الحادث.

وقال أحد الناجين، وهو سائق حافلة صغيرة، إنه أوقف سيارته في المنطقة قبل توجهه إلى ساحة دو تير بسبب الاصطدام بين المركبتين، ما أدى إلى اصطدام العشرات من سيارات الأجرة والسائقين بسيارات الأجرة. وفجأة سمعوا صوت اصطدام قوي خلفهم واكتشفوا أن شاحنة تحمل حمولة ثقيلة قد انقلبت ودمرت.

حادث الطريق الدائري الإقليمي
حادث الطريق الدائري الإقليمي

جميع السيارات متوقفة. وقفز السائق من حافلته الصغيرة قبل أن تنقلب المقطورة، مما أنقذه من مصير أليم.
وأضاف الناجي أن سيارة نقل أخرى كانت متوقفة في المكان، وقد كانت الطريقة الوحيدة لإجبار “التريلا” على التوقف وعدم دهس باقي السيارات بعد أن ارتطمت بها. توقفت التريلا وسط صرخات قائدي وركاب السيارات المتضررة، حيث حولت عددًا كبيرًا من السيارات إلى قطع خردة نتيجة شدة التصادم.

حادث الطريق الدائري
حادث الطريق الدائري

تفاصيل حادث الطريق الدائري

واصل شاهد العيان حديثه قائلاً إن سائق “التريلا” عندما أدرك ما حدث، قفز من كابينة سيارته وهرب مستغلاً انشغال الحاضرين في محاولة إنقاذ المصابين وإخراجهم من بين حطام السيارات المتضررة. وقد كانت حالة بعض المصابين حرجة، حيث تم إخراجهم من سياراتهم بأعجوبة بفضل جهود فرق الإنقاذ البري التي استخدمت “صواريخ كهربا” و”قطاعات حديد” لفتح الأبواب والنوافذ وإنقاذ من كانوا داخلها.

أصدرت النيابة العامة في الهرم قراراً بحبس سائقي سيارتين نقل “تريلا” اللذين تسببا في الحادث على الطريق الدائري، مما أدى إلى تحطيم عشرات السيارات وإصابة 24 شخصاً، وذلك لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات. كما قررت النيابة عرضهما على الطب الشرعي صباح اليوم الخميس لإجراء تحليل مخدرات لهما، لتحديد ما إذا كانا قد تعاطيا مواد مخدرة وقت وقوع الحادث.

أظهرت التحقيقات الأولية في حادث تصادم أكثر من 20 سيارة على الطريق الدائري أن الحادث كان مركبًا ووقع مرتين في نفس المكان.