للمتزوجات فقط ليلة الخميس دلعي جوزك يامدام!!.. ضعي الخيار والفازلين على هذه المنطقة قبل النوم والنتائج مش هتصدقيها.. جوزك مش هيفارقك تاني!! 

الفازلين يعد الفازلين مرطبا قويا وفعال، فهو يعمل كحاجز لحفظ الرطوبة داخل البشرة، وعند وضعه على الجلد قبل النوم، يمكن أن يساعد في منع الجفاف وتشقق البشرة، كما أن خصائصه الواقية تعزز شفاء الجلد المتضرر أو المتشقق.

فوائد الخيار

 الخيار يحتوي على نسبة عالية من الماء، ما يجعله مرطب طبيعي، كما يحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعمل على تهدئة البشرة وتقليل الانتفاخ، ويعتبر الخيار مهدئ للبشرة المتهيجة، وله دور في تقليل الهالات السوداء والانتفاخات حول العينين.

كيفية الاستخدام

للاستفادة من فوائد الفازلين والخيار، ينصح باتباع هذه الخطوات البسيطة

  •  قومي أولا بتنظيف المنطقة التي ترغبين في وضع الخليط عليها لضمان عدم وجود أوساخ أو زيوت قد تعوق امتصاص الفازلين والخيار.
  • قومي بتقطيع شريحة رقيقة من الخيار وضعيها على المنطقة المستهدفة (عادة حول العيني.
  • بعد وضع شريحة الخيار لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة، قومي بإزالة الشريحة ومن ثم طبقي طبقة رقيقة من الفازلين على المنطقة نفسه
  • يفضل تطبيق هذه الوصفة كل يوم قبل النوم للحصول على نتائج أفضل، وبعد فترة من الاستمرار، يفترض أن تلاحظي تحسنا في نعومة البشرة وتقليل الانتفاخ أو الهالات السوداء.

فوائد الوصفة 

السحر الحقيقي وراء هذه الوصفة هو التركيبة التي تجمع بين ترطيب الفازلين وخصائص التبريد والتهدئة الموجودة في الخيار. قد لا تكون النتائج سحرية بين عشية وضحاها، ولكن مع الاستمرار، ستلاحظين تحسنا واضحا في ملمس وشكل بشرتك.