«لكل اللي مش لاقي دواء».. هيئة الدواء تعلن القضاء على نواقص الأدوية بهذه الخطوة!

أعلنت هيئة الدواء عن بدء انفراجة في الأزمة التي تعيشها الأسواق المحلية بشأن نواقص الأدوية الأمر الذي يترتب عليه وجود أزمة في سوق الدواء، مشددة على أنه سيتم ضخ كميات كبيرة لبعض المستحضرات الدوائية الحيوية.

حل أزمة نواقص الأدوية

وأكدت هيئة الدواء أنها تبذل الكثير من الجهود المستمرة من أجل توفير جميع الأدوية الضرورية للمريض في المستشفيات وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي الهيئة لضمان توافر الأدوية الحيوية وعدم تعرض المرضى لنقص في الأدوية الأساسية.

هيئة الدواء تعلن القضاء على نواقص الأدوية بهذه الخطوة.. رابط مباشر
هيئة الدواء تعلن القضاء على نواقص الأدوية بهذه الخطوة.. رابط مباشر

وأشارت هيئة الأدوية إلى أن تلك الخطوة تعمل على تسهيل وصول المرضى إلى الأدوية المناسبة مشيرة إلى أن هيئة الدواء عبر موقعها الرسمي أتاحت خدمة جديدة للبحث عن مثائل وبدائل الأدوية المهمة، موضحة أن كل دواء له اسم تجاري وهناك العديد من المثائل والبدائل المتاحة في السوق.

وأوضحت أن تلك الخدمة الجديدة تسهل على المرضى البحث عن هذه البدائل على الإنترنت، مشيرة إلى أنها مصممة خصيصا لمساعدة المرضى في العثور على بدائل للأدوية التي يشكون من صعوبة الحصول عليها ويمكن الوصول إلى الخدمة من خلال زيارة الموقع الرسمي لهيئة الدواء.

وأشارت هيئة الدواء إلى أنها أتاحت فيديو توضيحي يشرح خطوات البحث عن البدائل بطريقة سهلة ومبسطة ما يمكن المرضى من الوصول إلى الأدوية المناسبة بسرعة وبسهولة، مشيرة إلى جاهزيتها للرد على أي استفسار يتعلق بتوافر الأدوية.

وأوضحت هيئة الدواء المصرية أنه يمكن للمرضى التواصل مع الهيئة من خلال الخط الساخن 15301 أو عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لهيئة الدواء المصرية، ونصحت الهيئة المرضى بأهمية الرجوع إلى الطبيب المعالج قبل استخدام أي بديل للأدوية لضمان الاستخدام الآمن والصحيح للدواء، وتأتي تلك الخطوة في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة لضمان توافر الأدوية الأساسية وتعزيز الثقة في النظام الصحي مع توفير الدعم اللازم للمرضى في جميع أنحاء مصر.