معلومة بمليون جنيه.. ماهو الغرض من وجود خطسن تحت حرفي F و J علي لوحة المفاتيح !

لماذا يوجد حرفي ال F وJ على لوحة المفاتيح الخاصة بالكمبيوتر؟، حيث لها أهمية كبيرة في سرعة الكتابة والكثير من المهام الأخرى المميزة، لذلك سوف نقوم بتوضيح الغرض من هذين الحرفين خلال السطور القادمة، فقط تابعونا إلى نهاية المقال.

هدف حرفي ال F وJ على لوحة المفاتيح

يلاحظ عدد كبير من مستخدمين لوحات المفاتيح الخطين على حرفي ال F وJ في جهاز الكمبيوتر، حيث يعتقد أن هذه الخطوط للأشخاص غير المبصرين، وذكرت صحيفة باندبيت أن أهمية هذه الخطوط على لوحة المفاتيح الخاصة بالكمبيوتر هي للكتابة على لوحة المفاتيح دون النظر إليها مع من الكتابة بطريقة سريعة.

وتساعد هذه الحروف لوحة المفاتيح في الكتابة بسرعة فائقة دون النظر إلى هذه الحروف، حيث تضبط عملية الكتابة دون أخطاء وعلى سبيل المثال: فإن وضعت يدك على هذين الحرفين سوف تكتب الحروف المحيطة بهما بكل سهولة.

كذلك يطلق على حرفي F وJ اسم المفاتيح الإرشادية أو مفاتيح الدليل لليد اليسرى واليد اليمنى، حيث يحتوي كلاهما على علامات مرتفعة وملموسة يمكن عند لمسها التعرف على المفاتيح المجاورة كدليل للكتابة.

وتوجد هذه النتوءات كمساعدة لليد اليمنى واليسرى للعثور على لوحة المفاتيح، ولا تؤثر على سرعة الكتابة، حيث يحتوي المفتاح رقم 5 على تسهيل المسح الضوئي، يمكنك النظر إلى الشاشة والتصحيحات بشكل مباشر دون النظر إلى لوحة المفاتيح، وهذا لكي تتراوح سرعة المحترفين للكتابة ما بين 43 إلى 80 كلمة في الدقيقة.