مؤشر لمرض خطير.. لو بتنسى اللى بتقوله وأنت بتتكلم.. احذر فهذه علامة على بعض الأمراض

يعتبر نسيان الكلام خلال التحدث مع الآخرين من ضمن الأمور التى تواجه بعض منا، حيث أنها تتسبب في الحرج الشديد لصاحبها، وخلال السطور التالية سنوضح لكم سبب عدم تذكر الكلام عند الحديث وهل هو بسبب ضغوط الحياة اليومية الصعبة، أم أنه علامة على وجود مرض موجود داخل الجسم؟ دعونا نعرف السبب.

السبب وراء نسيان الكلام عند الحديث مع الآخرين

صرح السيد الدكتور محمود جودة، استشارى المخ والأعصاب ى كلية طب الزقازيق، أن الإحياس بالنسيان الدائم قد يكون إشارة على نقص بعض من العناصر الغذائية التى بدورها تساهم في المخ والذاكرة كفيتامين ب 12، وأيضا فيتامين د، وأوميجا 3، حيث أنه عند قلتهم داخل الجسم فهذا يرفع من فرصة التعرض لصعوبة شديدة فى الذاكرة والتذكر أيضا.

كما بين استاذ المخ والأعصاب أنه يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي بدورها لكل من اتعرض والإصابة بالنسيان خلال الكلام، ومنها:

عدم النوم بشكل صحي

في حالة عدم تنظيم النوم والاستجابة للسهر وعدم وجود راحة بشكل كافي خلال اليوم، فهذا ينعكس على عدة مهام خاصة بالمخ الإدراكية، ولهذا يحس الفرد بعدم الاستطاعة على الانتباه والتذكر في الحديث ومن ثم يتعرض للنسيان.

مرض الذئبة الحمراء

من ضمن أمراض الخلل في الجهاز المناعي التى يعمل بواسطتها  جهاز المناعة بمقاومة كافة الأنسجة والخلايا داخل الجسم، ولهذا من الممكن أن يشكل النسيان  ووجود ضعف في التركيز خلال النقاش مع أئ شخص وهذا من ضمن أحد العلامات التحذيرية التى معناها الإصابة بالذئبة بجانب أيضا الإحساس بالإرهاق ووجود صداع في الرأس الحاد وكذلك الدوار والدوخة.

أخذ بعض الأدوية

بجانب أيضا الآثار الجانبية التي تصاحب أخذ بعض من الأدوية مثل نوع الأدوية الخاص بالسيطرة على بعض أعراض الذئبة الحمراء، أو أيضا تناول بعض من أدوية آلام والتهاب المفاصل الروماتويدي.