«خبر سار للجميع».. قرار هام وعاجل طال انتظاره موجه إلى مواليد 1980 لـ 1996.. طالع التفاصيل!

أصدرت الحكومة المصرية قانون التأمينات الإجتماعية والمعاشات الجديد بالقرارات الجديدة لتقديم العديد من المزايا للمستحقين وخصوصاً نجد أن أبرز القرارات هو توحيد سن التقاعد بالإضافة إلى منح الموظفين بعض المزايا التأمينية الإضافية على مستوى القطاعات الحكومية والخاصة على حد سواء، وهو ما جعل الجميع في حالة من السعادة العارمة، وسوف نوافيكم بالمزيد من التفاصيل خلال السطور القادمة من التقرير.

مبروك لمواليد 1980 لـ 1996

يبدأ قرار تنفيذ القانون الجديد بمن هم من مواليد عام 1980 وما يأتي بعدها حتى 1996 ليكون سن التقاعد الرسمي لهم بحلول سن الـ 65 عاماً وذلك بمجرد بلوغنا عام 2040.

ومن الجدير بالذكر أن هذا القرار ما هو إلا وسيلة فعالة لتحقيق المساواة والعدالة بين موظفي القطاع الخاص وكذلك العام ويضمن لهم الكثير من المزايا التي يستحقونها لا محالة.

هذا بالإضافة إلى أن هذا القرار هام جدا لأنه يوحد سن التقاعد لجميع الموظفين ويمنحهم الحقوق نفسها بلا استثناء.

ويجدر بنا الإشارة إلى أن هذه الخطوة الفارقة تأتي ضمن خطة الدولة في النهوض بسواعد مواطنيها وتحقيق المساواة بينهم على مستوى الجمهورية بالكامل، كذلك نجد أن هذا القرار قد طال انتظاره من قبل الموظفين لأنهم كانوا يعانون من مشكلة التقاعد المبكر واستغلال أصحاب الأعمال لهم أسوأ استغلال وبأكثر من طريقة مثل اجبارهم على ترك العمل مبكراً وغيرها من وسائل القهر والاستغلال لموظفي القطاع الخاص بشكل خاص.