“اكتشاف هيخلي مصر في حتة تانية” .. العثور على كنز أثري ضخم لم يسبق له مثيل أسفل تمثال ابو الهول .. معجزة كبيرة بكل المقاييس!!!

قام الدكتور زاهي حواس عالم الآثار المصرية برحلة استكشافية إلى منطقة الأهرامات مع وزير الثقافة الايطالي ووفد من السفارة البريطانية، حيث وجدوا اكتشافات أثرية جديد أسفل تمثال أبو الهول الذي يعتبر أفضل التماثيل التي بناءها المصري القديم، ويصل طول جسم التمثال الذي تم نحته على هيئة جسم أسد إلى 73.5 مترا أما عرض التمثال يصل إلى 19.3 مترا، بينما يبلغ ارتفاعه من سطح الأرض وصولا إلى قمة الرأس 20 مترا.

اكتشاف أثري جديد أسفل تمثال أبو الهول

أعلن زاهي حواس عن اكتشاف بردية وادي الجلف والتي بها العديد من الأسرار حول بناء الهرم الأكبر، كما قدم تفاصيل اكتشاف ممر الجمروني الموجود بالوجه الشمالي لهرم خوفو الذي يبلغ طوله حوالي 9 أمتار وعرضه يصل إلى 2.5 متر، وأشار إلى وجود مقابر العمال الذين قاموا ببناء الهرم الأكبر والذي يعد اكتشاف أثري ضخم بالإضافة إلى المنازل التي عاشوا فيها، ويعود تمثال أبو الهول إلى الملك خفرع صاحب الهرم الأوسط والذي بني 2500 قبل الميلاد، وكل هذه الاكتشافات تشير إلى وجود مدينة كاملة مفقودة أسفل تمثال أبو الهول ولا ندري عنها شيئا.

أنفاق أسفل تمثال ابو الهول 

أوضح علي أبو دشيش خبير علم المصريات والباحث الأثري أن أبو الهول يحتوي على أربعة أنفاق، ويوجد السرداب الأول في أعلى ظهر التمثال والذي يعتبر أحد أهم ما تم العثور عليه، أما السرداب الثاني فهو موجود بالجزء الشمالي للتمثال ولا نستطيع رؤيته حاليا، والثالث يوجد خلف لوحة الحلم والتي تغطي فجوة عمقها حوالي ثلاثة أمتار، والسرداب الرابع والأخير يوجد في مؤخرة التمثال.