«خير من عند ربنا»…الشجرة المباركة التي ذكرت بالقرآن و اذهلت الاطباء في المستشفيات.. تنزل ضغط الدم وتمنع الكوليسترول وينظم مستويات السكر في الدم!!

شجرة الزيتون من أفضل أنواع الأشجار التي تكون مباركة وتعتبر من افيد وافضل الأشجار التي تلحق بصحة الإنسان واشتهرت بفوائدها العديدة وثمارها والزيت المستخلص منها وتحتوي هذه الشجره على أوراق وهذه الاوراق تساعد علي حل مشاكل كثيرة في مجال الطب ويعتبر مستخلص اوراق الزيتون يحتوي على العديد من الفوائد مثل مجموعة كبيرة من المركبات النباتية الطبيعية في علاج الكثير من الأمراض وهذا ما يجعلها مميزة عن باقي النباتات والأوراق ويمكنك ان تضعه من ضمن نظامك الغذائي اليومي.

فوائد ورق الزيتون

1- يساعد بشكل كبير في تقليل ضغط الدم ومستوى الكوليسترول الضار في الدم، تساهم خلاصة ورق الزيتون على تقليل ضغط الدم إذا قمت باستخدامها بانتظام، كما أنها تحتوي على مواد تحافظ على جدران الأوعية الدموية من التلف.

2- وقد أثبتت الدراسات أن مستخلص أوراق الزيتون يساعد في تخفيف مستويات الكوليسترول الضار في الجسم وبالتالي فإنه يمنع من تراكم الدهون داخل الأوعية الدموية في الجسم.

3- تساعد خلاصة أوراق الزيتون بشكل عام في تقليل فرص الإصابة بالكثير من الامراض منها امراض الجهاز الدوران مثل الجلطات ومرض الشرايين التاجي.

4- تتحكم في معدلات السكر في الدم وقد اثبتت الدراسات أن خلاصة ورق الزيتون له القدرة على تحفيز ورفع انتاج الانسولين في الدم مما يؤدي إلى تعديل مستويات السكر في الدم.

5- لانها تحتوي على خصائص مهمة منها مضادات الأكسدة فإنها تقي من الاصابة من مرض السرطان والأمراض التي ترتبط بها.