“بارك الله في من رباك”.. إجابة طالب علي سؤال صعب فى امتحان اللغه العربيه أذهلت المعلمين والمصححين.. اجابة ابكت الملايين في مصر!

في واقعة فريدة ومؤثرة، أثارت إجابة طالب في امتحان اللغة العربية للمرحلة الابتدائية مشاعر المصححين وأصبحت حديث الجميع في مصر والخبر انتشر بسرعة على وسائل التواصل الاجتماعي، مما أثار فضول الكثيرين لمعرفة تفاصيل هذه الحادثة التي تعكس عمق تأثير التربية الدينية في نفوس الأطفال.

تفاصيل الإجابة التي أبكت المعلمين:

في سؤال في امتحان اللغة العربية، طُلب من الطلاب إعراب كلمة في آية قرآنية: “خُلِقَ الْإِنسَانُ مِنْ عَجَلٍ”. كان من المتوقع أن تكون الإجابة ببساطة هي إعراب كلمة “خُلِقَ” كفعل ماضٍ مبني للمجهول ولكن إجابة هذا الطالب كانت مميزة ومؤثرة حيث كتب: “إن كلمة خُلِقَ هي فعل ماضٍ ولكن الكتابة بصيغة المبني للمجهول لا تليق بالله سبحانه وتعالى”.

هذه الإجابة البريئة والمعبرة عن فهم ديني عميق وحساسية تجاه استخدام اللغة عند الحديث عن الله، أثرت بشكل كبير على المعلم و تعبير الطالب عن احترامه وتقديره لله في إجابته عكس تأدبه العميق، وهو ما جعل المعلم يشعر بمدى تأثير التربية الحسنة والتنشئة الدينية الصحيحة في هذا الطالب الصغير.

رد فعل المعلم على إجابة الطالب:

عندما قرأ المعلم إجابة الطالب، شعر بالدهشة والإعجاب الكبيرين و لم تكن الإجابة مجرد رد علمي على سؤال نحوي، بل كانت تعبيراً عن قيم دينية وأخلاقية رفيعة و تقديراً لهذا الموقف النبيل من الطالب، قرر المعلم منحه الدرجة النهائية في السؤال، وكتب له ملاحظة تحفيزية: “ممتاز، جزاك الله خيراً وبارك الله في علمك وحسن تربيتك”.