“مش هتطلعلك تاني ” …طرق طبيعية وفعالة لعلاج تقرحات الفم .. كنا فاكرين علاجها غلط

يعاني العديد من الأشخاص من تقرحات الفم. عادةً ما تكون تقرحات الفم صغيرة ولكنها مؤلمة ويمكن أن تتشكل في داخل الخدين أو اللثة أو اللسان، مما يسبب عدم الراحة أثناء تناول الطعام أو التحدث ويمكن أن تستمر تقرحات الفم هذه لمدة تصل إلى 10 أيام ويمكن أن يكون سببها مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك: حرارة الصيف، والإجهاد، والتوتر، وتناول الطعام الحار أو الحامض، والجفاف، ونقص فيتامين ب وج، وسوء العناية بالفم، حيث يمكن أن تتضخم قرح الفم بسبب الالتهابات الفيروسية، ولكن لا داعي للقلق حيث يمكن علاجها بفعالية بعلاجات منزلية بسيطة:

 العسل

يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا ومرطبة ويمنع جفاف المنطقة المصابةإما عن كيفية إستخدام العسل، ببساطة ضع العسل الخام على قروح الفم. يمكن إضافة الكركم، الذي يعزز الشفاء، لتذوقه.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للالتهابات تقلل من التورم والانزعاج الناتج عن القرحة.، حيث يمكنك وضع الزيت على قطعة قطن ووضعه على القرحة كل بضع ساعات أو وضع الزيت مباشرة على المنطقة المصابة وتركه طوال الليل.

الماء المالح

أضيفي ملعقة كبيرة من الملح إلى كوب من الماء الدافئ وتغرغر جيداً، حيث تعد هذة الطريقة من أكثر الطرق التي قد يلجأ إليها العديد من الناس.

 خل التفاح

ببساطة أضيفي ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى نصف كوب من الماء واخلطيها جيداً وتغرغرغر بها لبضع دقائق.