بأمر وزير التربية والتعليم منع هؤلاء من دخول المدارس على مستوى الجمهورية

بأمر وزير التربية والتعليم منع هؤلاء من دخول المدارس على مستوى الجمهورية.. أصدر محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات عاجلة لجميع المدارس على مستوى الجمهورية قبل بدء العام الدراسي الجديد. وقد شدد على ضرورة منع مندوبي المبيعات والدعاية، وخاصة مندوبي توزيع الكتب الخارجية، من دخول المدارس أو تقديم أي هدايا للعاملين في المدارس أو الإدارة أو الطلاب.

وزير -التربية -والتعليم

من دخول المدارس منع مندوبي بيع الكتب الخارجية

كما أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على جميع المدارس بضرورة حظر استخدام أو ترويج أي مقررات دراسية أو كتب أو مناهج غير تلك الصادرة عن الوزارة.

تصريحات وزير التربية والتعليم
تصريحات- وزير- التربية- والتعليم

قرار وزير التربية والتعليم

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت أن جميع الكتب الخارجية المتاحة في السوق حالياً للمناهج الخاصة بالعام الدراسي الجديد 2024/2025 غير مطابقة للمناهج الجديدة المعتمدة في الثانوية العامة والتي أقرتها الوزارة مؤخراً.

بشان طلب للحصول على ترخيص لطباعة كتب خارجية للمرحلة الثانوية أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه لم يتقدم أي ناشر للكتب الخارجية .

وفي هذا السياق، أوضح محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن رؤية الوزارة في إعادة هيكلة التعليم الثانوي لا تقتصر على إلغاء أو تقليل بعض المواد أو إضافة أخرى، بل تهدف إلى إعادة تنظيم المرحلة الثانوية وفقًا للمعايير العالمية. وذلك بهدف تمكين المعلمين من تقديم عملية تعليمية فعالة داخل الفصول الدراسية، مع تخصيص عدد كافٍ من الساعات للمواد الأساسية، مما يتيح لهم الفرصة لتدريس المحتوى وتنمية مهارات الطلاب، والانتهاء من المناهج في الوقت المحدد. و على أهمية إعداد جيل قادر على المنافسة مع الدول الأخرى أكد الوزير ،انه مع متطلبات سوق العمل الذي يشهد تغييرات سريعة مشددًا على ضرورة توافق التعليم .

وزير التربية والتعليم
وزير -التربية -والتعليم

وزير التربية والتعليم عن المناهج في الصفوف الثانوية

أشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه تم الاعتماد على أسس علمية ومراجعة من قبل خبراء متخصصين، وذلك لتوزيع المناهج في الصفوف الثانوية بشكل متوازن. وقد تم ذلك مع الأخذ في الاعتبار نواتج التعلم، وضمان عدم تكرار المحتوى، مع الحرص على عدم التقصير في المعارف التي سيتعلمها الطلاب، لتجنب تحميلهم عبئًا معرفيًا إضافيًا.