«عشبة ولا في الخيال»….عشبة بسيطة مهملة تزرع بكثرة في مصر تخلصك من الإمساك في 5 دقائق وتمنع ارتفاع السكر الدم والتراكمي وتحمي من هشاشة العظام وتعتبر الحل الأمثل لفقدان الوزن!!!!؟

تعتبر هذه الفاكهة من الفواكه المصرية التي تنتشر بكثرة في أرض مصر ومن ثم انتشرت في البلاد كلها وهي فاكهة البرقوق المصرية بجودتها الاصلية وخاصة في محافظة القليوبية الكثير منا لا يعرف ما هو البرقوق المجفف ويعتقد أنه غالي الثمن ولكن بالعكس هو غالي قيمته الغذائية لأنه يعمل علي علاج مرض الإمساك ويمكن ان يغنيك عن استخدام الأدوية الكيميائية التي تتوفر في الصيدليات ويمكن للبرقوق المجفف أيضاً حل العديد من المشاكل بكل سهولة وبدون اي مجهود او اثار جانبية.

  • يحتوي البرقوق المجفف والقراصيا على السوربيتول وهو كحول سكري له تأثير ملين ومساعد لعملية الإخراج وبدل قوي للأدوية الملينة الأخرى.
  • هناك العديد من الناس المصابين بمرض القولون العصبي لا يحبون ان يتناولون البرقوق لأنه يحتوي على الكحوليات السكرية بنسبة عالية منه والتي تعمل على تهيج القولون وظهور الأعراض المزعجة من بعد تناوله.

طريقة تناول القراصيا

  • يمكنك ان تقوم بتناول القراصيا كما هي كاملة بالطريقة المباشرة أو يمكنك إضافتها إلى طبق من الشوفان أو الزبادي أو حتى سلطة الفواكه الأخرى وغيرها من الطرق المفيده.
  • إذا كنت تريد ان تتخلص من مرض الإمساك بشكل سريع حاول أن تتناول 50 جرام من القراصيا أو حوالي 7 حبات قراصيا متوسطة الحجم مرتين في اليوم مع الحذر من زيادة كمية المياه والألياف التي تتناولها خلال اليوم لأنها قد تؤثر على صحتك فيم
  • ا بعد.